أمريكا تتعادل مع انجلترا في الجولة الثانية لتشعل صراع التأهل

أمريكا تتعادل مع انجلترا في الجولة الثانية لتشعل صراع التأهل

فشل المنتخب الإنجليزي في التأهل للفرص النهائية حيث تعادل مع الولايات المتحدة (0-0) على ملعب ألبرت مساء الجمعة في مباراة الدور الثاني في مونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من التعادل ، تتصدر إنجلترا المجموعة برصيد أربع نقاط وتتأخر بنقطة واحدة فقط عن إيران التي تغلبت على ويلز 2-صفر ، فيما تحتل الولايات المتحدة المركز الثالث بنقطتين.

اعتمد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا طريقة 4-3-3 ولم يجر أي تغييرات على التشكيلة ، حيث تغلب على إيران 6-2 في المباراة الأولى.

انضم جون ستونز إلى هاري ماجواير في عمق خط الدفاع ، مدعومًا بالظهيرين كيران تريبيير ولوك شو ، مع ديكلان رايس كلاعب مركزي ، ودعم جاي جاي دي بيلينجهام ، بينما تحرك ماسون ماونت خلف الثلاثي المهاجم بوكايو ساكا ، رحيم. ستيرلنج وهاري كين.

على الجانب الآخر ، استخدم مدرب الفريق الأمريكي جريج بيهالتر طريقة 4-3-3 ، وتألف الدفاع من سيرجينو ديست ، ووكر زيمرمان ، وتيم ليام وأنتوني روبنسون ، وثلاثي تايلور آدامز ، ويونيس موسى ، ووستون ماكيني غيروا خط الوسط. أدواره ، بينما لعب دور الجناحين هاجي هاورايت وكريستيان بوليسيتش ، مع الوسط تيموثي ويست آه.

بدأت المباراة بداية بطيئة مع عدم وجود فرص حقيقية حتى الدقيقة العاشرة عندما سدد ساكا الكرة من الجهة اليمنى ومررها أمام كين الذي ارتدت تسديدته من الدفاع.

انتظرت الولايات المتحدة حتى الدقيقة 17 لتهديد خصومهم ، حيث منع هاجي عرضية دورست بضربة رأس اصطدمت بعيدًا عن القائم القريب.

كاد المنتخب الأمريكي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 ، عندما تابع ماكيني كرة منخفضة من الجهة اليمنى ومررت مرمى إنجلترا ، وبعد ثلاث دقائق ، سقطت تسديدة موسى بعيدة المدى في يد حارس إنجلترا جوردان بيكفورد.

وجاءت أخطر فرصة في الشوط الأول في الدقيقة 33 ، عندما سدد بوليسيتش الكرة على الجانب الأيسر من منطقة جزاء إنجلترا وارتدت تسديدة غير متوقعة من العارضة.

كسر دورست من الجهة اليمنى وفي الدقيقة 41 ارتدت تسديدته من قبل نفس اللاعب قبل أن يسدد بوليسيتش بضربة رأس في الزاوية البعيدة في الدقيقة 43.

عادت إنجلترا إلى الحياة في الشوط الأول ، حيث ركض شو للأمام من الجهة اليسرى ومرر تمريرة إلى ساكا ، الذي تبعه من موقف صعب خارج المرمى في الدقيقة الأخيرة.

في الوقت المحتسب بدل الضائع ، مر سترلينج الكرة ببراعة إلى ماونت ، وأنقذ الحارس الأمريكي مات تيرنر تسديدة ماونت المنخفضة.

بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ، جرب ماكيني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وسقطت الكرة في المدرجات.

حافظ الفريق الأمريكي على تفوقه ، لكن المدافع ماجواير أوقف جميع محاولات الكرات الثابتة.

في الدقيقة 63 ، كاد الفريق الأمريكي يخدع الحارس بيكفورد بضربة ركنية.

أجرى فريق إنجلترا تبديلين ، بيلنغهام وستيرلنج. خارج الملعب ، مع تولي جوردان هندرسون وجاك غريليش مراكزهم ، قبل أن يتبعوا بوكايو ساكا لإفساح المجال لإشراك ماركوس راشفورد.

لم يكن هناك شيء جديد بشأن التبديلات ، فدخل الربع الأخير من المباراة ، واتجه الفريقان إلى توخي الحذر ، ولم يسدد أي من الفريقين حتى الدقيقة 87 عندما ارتطم راشفورد بحارس المرمى. كادت إنجلترا أن تفوز بالمباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع ، ولكن سدد كين بعد ذلك بضربة رأس من ركلة حرة.