جدول صلاة التراويح 1441

فوري5 أكتوبر 2022
جدول صلاة التراويح 1441

جدول صلاة التراويح 1441، شهر رمضان من افضل شهور السنة وقد فضله الله تعالى عن بقية الاشهر بعدة فضائل منها نزول القران الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر، ويفتح الله تعالى ابواب الجنة ويغلق ابواب النيران في شهر رمضان، وله طقوس دينية خاصة منها صلاة التراويح، نوضح لكم جدول صلاة التراويح.

صلاة التراويح

وضع صلاة رمضان أو التراويح هو سنة مؤكدة ، ويؤدى في ليالي شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الوتر. تعتبر صلاة التراويح من طقوس شهر رمضان. أول من صلى التراويح هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما قال له في الأحاديث السابقة ، وصلى ثلاث أو أربع ليال ، ثم لم يتبعهم رحمة و الرحمة لهم ، لأنه ، الرب ، باركهم وأعطاهم السلام ، خوفًا من أنهم قد يفرضون عليهم. ونسبت صلاة التراويح لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه لأنه جمع أهل أبي بن كعب رضي الله عنه.

صلاة التراويح هي من صلاة النافلة المؤكدة للمالكيين ، وهي من صلاة النافلة التي صدق عليها الجماعة من الشافعية ، وتعتبر من السنة التي ثبتت فيهم ، إلا أنهم يرون أن السنة من أجر الصلوات. الفرض أفضل من التراويح. التراويح ، في حين يرى الحنابلة أن أفضل صلاة التطوع هي تلك التي أقرها الجماعة لأنها تشبه الصلوات الفاضلة ، وسنة الأجر تأتي بعدها في الفضل ، فضل صلاة النافلة الأخرى. لهم ، مثل صلاة العيد ، صلاة الكسوف والكسوف ، النبي من بعده – صلى عليه وصلى من أجله ، بينما كان يصلي التراويح ثلاث مرات فقط.

فضل صلاة التراويح

فضل صلاة التراويح في رمضان من أهم مزايا شهر رمضان المبارك ، فهي مصدر حسنات وحسنات توحد المؤمن في هذا العالم والآخر ، في حين أن بعض الأحاديث الصحيحة تثبت استحقاقه. من صلاة التراويح في رمضان ، والتي تظهر فضل صلاة التراويح في رمضان، ومن فضائل صلاة التراويح:

يغفر الذنوب والخطايا التي ارتكبها في حياته ، “من قام في رمضان من إيماننا وتذكر الذنوب ، فسوف يغفر لها ذنوبه”. أجازت المسلم أجره كاملاً ليلة كاملة ، والدليل على ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قام مع الإمام حتى يستريح فهو يساوي واحد. ليلة “. كتب الله سبحانه وتعالى لكل مسلم قام بالصلاة مكانا بين صديقين.

شروط اداء صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين

أصدر رئيس شؤون الحرمين الشريفين ، الشيخ عبد الرحمن السديس ، توجيهات تتضمن قواعد أداء صلاة التراويح في بيت الله الحرام ، وكذلك في جامع الرسول الكريم في شهر رمضان 2020. وجاءت ساعة أئمة المسجد الحرام في رمضان على النحو التالي:

  • السماح بأداء صلاة التراويح والتحجيد في الحرمين الشريفين في رمضان 1441 هـ.
  •  استمرار تعليق المصلين الذين يدخلون الحرمين الشريفين في رمضان.
  • صلاتي هي التراويح والتحجيج للعاملين في الحرمين الشريفين وهم يواصلون الخضوع
  • لفحص دوري لاكتشاف فيروس كورونا. يقتصر التراويح على 5 شحنات.
  • يؤدي الإمام الأول ثلاث ولادات من التراويح ، في حين يؤدي الإمام الثاني صلاتين بالإضافة إلى الهواجس والخيمة.
  • استمرار عمليات التعقيم والتنظيف في الحرمين الشريفين لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

جدول صلاة التراويح 1441

نشرت الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال دائرة الأئمة والمؤذن الجدول الأسبوعي لواجبات الأئمة والمؤذ على حد سواء ، وجدول صلاة التراويح في المسجد النبوي عام 1441 ، أي صلاة التراويح. يصلي في المسجد الحرام ويحدد لكل إمام أو قارئ لليوم أو لقارئه في ذلك الشهر ، خاصة في العشر الأواخر ، سنعرض جدول أئمة المسجد الكبير 1441.

جدول صلاة التراويح 1441

جدول صلاة التراويح 1441

ائمة الحرم المكي في شهر رمضان

معروف في بداية كل شهر رمضان ، نتعرف على أئمة مسجد الحرم المكي ، لنعرف من سيؤدّي صلاة يومية بعده أو يسمع رائحة العطر ، وما هو الأفضل لك للإستماع إليكم أو إرشادكم إلى أفضل علماء المسلمين في العالم العربي مثل الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم أو الشيخ العلامة عبد الرحمن عبد العزيز السودان المشهور وكذلك عبدالله عواد الجهني وماهر حمد المعيقلي ، هذه الرموز العلوم والقانون الإسلامي.