ماهي ديانة باسم ياخور

فوري5 أكتوبر 2022
ماهي ديانة باسم ياخور

ماهي ديانة باسم ياخور، باسم خوري ممثل ومقدم برامج سوري مشهور على مستوى الوطن العربي، وكثرت التساؤلات حوله بعد ان استضافه النجم رامز جلال في برنامج المقالب رامز مجنن رسمي في شهر رمضان هذا العام، والكثير اصبح يتسائل عن ديانه باسم ياخور، وسوف نوضح لكم عبر لاين للحلول اجابة هذا السؤال.

من هو باسم ياخور

ولد باسم ياخور في اللاذقية ، سوريا ، في 16 أغسطس 1961 ، ونشأ هناك ، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993 وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين في 16 فبراير 1999.

بداية باسم ياخور النجومية

بدأ العمل الفني باسم باسم ياخور بالعمل الاجتماعي “جذور لا تموت” عام 1993 من قبل مأمون البني. كانت بدايته الأولى مع المسلسل الكوميدي “Family 6 Stars” في عام 1994 و “Family 7 Stars” في عام 1996 من إخراج هشام شربتجي ، وبعد ذلك شارك في العديد من المسلسلات الاجتماعية والكوميدية والتاريخية ، ولكن النجاح في ذلك الوقت ارتبط بسلسلة الكوميديا. كانت مشاركته في المسلسل التاريخي ناجحة بما في ذلك مسلسل “الثريا” مع المخرج هيثم حقي عام 1994 وسلسلة “أيام التمرد” عام 1996 مع المخرج هيثم حقي.

حقائق عن باسم ياخور

اعتذر عن بطولة “خالد بن الوليد” في القسم الثاني ولم يستبعد. من عائلة مسيحية مستنيرة ، قرأ الكثير عن تاريخ الإسلام قبل أن يلعب دور خالد بن الوليد ، حتى أنه احتج على العديد من الأخطاء التي أثرت على النص. زوجته مسلمة ، وكان زواجه منه قبل تصوير مسلسل خالد بن الوليد ، ولم يتحول إلى الإسلام كما يشاع. أمضى ستة أشهر في الصحراء لتصوير مسلسل خالد بن الوليد وانتظر فترة طويلة حتى تعافت يديه من ضربات السيف. عمل Yakhor في وقت مبكر في غسل سياراته ، وعمل أيضًا كعامل بأجر في ورشة نجارة. عمل كمساعد تصوير مع مصور تلفزيون سوري يدعى سفيان.

اعمال باسم ياخور

شارك باسم ياخور في العديد من المسلسلات الاجتماعية ، ورحب الجمهور بأدواره في تلك السلسلة ، بما في ذلك ما هو إنتاج سوري ومصري وعربي مشترك ، وشارك في المسلسل السياسي المصري “ظل المحارب” في 2008 مع المخرج نادر جلال و “زهرة وزوجاتها الخمس” في 2010 مصري أيضا. كان أداؤه على وسائل التواصل الاجتماعي لافتًا ، لكن أبرز مسيرته في هذا النوع من العمل كان مع المسلسل السوري “الوليد بالخسرة” مع المخرجة رشا شربتجي في عام 2012 ، حيث لعب دور أبو نبال. ، الدور الذي لعب فيه ياخور وأثبت نجاحه الذي لا يضاهى في أداء هذه الأدوار. تميزت السلسلة الاجتماعية التي شارك فيها بعد ذلك بنجاح كبير ، حيث واصل دوره أبو نبال في مسلسل “منبر الموتى” للمخرج سيف الدين سبع في عام 2013.

ارتبطت صورته منذ بدايتها بأدواره الكوميدية ، حيث كانت بداياته مع المسلسل العائلي 6 و 7 نجوم ، وبعد ذلك لعب العديد من الأدوار الناجحة في الكوميديا ​​، ومثل في مسلسل “Waldneh Days” مع الفنان دريد لحام عام 2005 والمسلسل من إخراج مأمون البني. كان دوره الأبرز في الكوميديا ​​التلفزيونية في مسلسل “ضياء مينا” في 2008-2010 مع المخرج ليث حاجو ، ثم برع في مسلسل “خربة” في 2011 مع ليث حاجو. كان باسم ياخور أحد مبدعي سلسلة “سبوت لايت” من عام 2000 إلى 2008 ، وهي سلسلة حاسمة من الكوميديا ​​التي حظيت بنجاح كبير في سوريا ، وشارك باسم ياخور كممثل في معظم الأحيان. شارك في هذا المسلسل أعضائه ، والعديد من المخرجين ، من بينهم الحيث حاجو وسامر البرقاوي.

ماهي ديانة باسم ياخور

باسم ياخور ممثل سوري وهو مسيحي. ولدى سؤاله عن اعتناق الإسلام بعد تجسيده لدور خالد بن الوليد في المسلسل التاريخي ، لم يؤكده أو أنكره ، لكنه قال إن هذا أمر بينه وبين ربه.

ماهي ديانة باسم ياخور

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى