تفاصيل الغاء البدلات في السعودية

فوري5 أكتوبر 2022
تفاصيل الغاء البدلات في السعودية

تفاصيل الغاء البدلات في السعودية

تفاصيل الغاء البدلات في السعودية, وهذه من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي سعياً بالحصول على المعلومات الكافية للوصول الى الحقيقة كاملةً وهذا ما سنتحدث عنه بايجاز هنا عبر موقعنا الالكتروني موقع عربي نت , والذي يتناول كل جديد على الساحة السعودية والعربية والعالمية, كما ونسعى جاهدين الى توفير كافة المعلومات ووضعها بين أيديكم , يُمكنكم أيضاً الوصول الى المواضيع الأخرى عبر موقعنا, موقع عربي نت.

الغاء البدلات في السعودية

وقد صدر قرار ملكي صادر من الملك سلمان بن عبد العزيز يُفيد بإلغاء وتعليق وتعديل بعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية للموظفين والتغيرات في فترات التعيين ومعدلات العمل الإضافي وإلغاء العلاوة السنوية ولا الحصول على أي زيادة كبيرة عند تجديد العقود أو إعادة التعاقد.

أولاً: رسوم التأشيرات لجوازات السفر: تبدأ المديرية العامة للجوازات في تطبيق الرسوم الجديدة على تأشيرات الدخول والخروج والتداول ، بناءً على ما ورد من مرسوم ملكي بموجبه يجب تنفيذ القرار فيما يتعلق بالتغييرات في الرسوم المفروضة والتي تشمل تأشيرة دخول لمرة واحدة 2000 ريال ورسوم تأشيرة التداول 300 ريال.

ثانياً: الراتب بالأشهر الميلادية: لأول مرة في تاريخ المملكة تحسب الرواتب والأجور والمكافآت المادية والبدلات الشهرية بالأشهر الميلادية حسب السنة المالية للدولة.

ثالثاً: تعديل قائمة العطلات: ترغب المملكة في تشجيع الموظفين على الاستفادة من رصيد الإجازات المتراكمة من خلال فرض عليهم الحاجة إلى الحصول على 36 يومًا على الأقل في السنة وعدم إلزام أولئك الذين لديهم رصيد إجازات سابق وجوب تركه وإجباره على الاستفادة من الرصيد حتى إعدامه.

رابعاً: المخصصات والمكافآت: سيتم تطبيق قرار جديد يتضمن إلغاء وتعديل وتعليق العديد من المكافآت والمزايا والمخصصات المالية التي أكدت إلغاء 21 بدلاً من المكافأة والمكافأة.
خامساً: تعديلات المخالفات المرورية: أكد مجلس الوزراء في هذه القرارات على ضرورة تشديد العقوبات على المخالفات المرورية ، وإضافة فقرات لبعض مواد النظام وإضافة جدول زمني جديد للمخالفات المرورية.
 

الغاء البدلات في السعودية

كما ويُستثنى من قرار جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من الأمور التي وضحها, وهي:  يستثني “العمال السعوديين في شركات القطاع الخاص المتأثرين بالآثار الحالية لانتشار فيروس كورونا الجديد (Covid 19) من المواد 8 و 10 و الرابع عشر من نظام التأمين ضد البطالة ، وبالتالي بدلاً من إنهاء عقد العمل السعودي ، يحق لصاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تأمين اجتماعي مع طلب دفع تعويض شهري لموظفيه من 60٪ من وسجلت الأجور في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً بقيمة إجمالية 9 مليارات ريال.

الاجراءات السعودية في ظل ازمة كورونا

وعبر المجلس الوزاري السعودي عن قرارات الملك سلمان والتي تُفيد بزيادة الدعم لمختلف قطاعات المملكة بمبلغ 500 مليون دولار لدعم الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا الناشئ لتحسين التأهب. والاستجابة في حالات الطوارئ. من خلال تطوير وتوزيع أدوات التشخيص والعلاجات واللقاحات الجديدة ، والاستجابة للاحتياجات غير الملباة من حيث المراقبة والتنسيق الدولي ، وضمان الإمداد الكافي بمعدات الحماية للعاملين في قطاع الصحة. مرة أخرى ، أدعو المملكة من جميع البلدان والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص للمشاركة في الجهود الدولية لسد فجوة التمويل اللازمة لمكافحة جائحة كورونا ، الذي يقدر أن أكثر من ثمانية مليارات دولار أمريكي.

تعويض متضرري ازمة كورونا

كما وقال وزير المالية في بيان له أنه سيتم العمل ضمن القرارات التي قررها جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في يوم العمل الأول من مايو 2020 لتغطية أجور أبريل للعاملين السعوديين في جميع المرافق. القطاع الخاص الذي لم يتمكن من دفع أجور العمال السعوديين لما يترتب على ذلك من آثار. من أزمة فيروس كورونا الناشئة (Covid 19).

وتابع الوزير: “ينص المرسوم الملكي على أن تتعهد المؤسسات باستئناف دفع رواتب المستفيدين بموجب المرسوم السلطاني فور انتهاء التعويض حالما تتعهد المؤسسة بالاستمرار .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى