ما معنى بروكار في اللغة العربية

فوري5 أكتوبر 2022
ما معنى بروكار في اللغة العربية

ما معنى بروكار في اللغة العربية

ما معنى بروكار في اللغة العربية, وهذه من الأسئلة التي طرحها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة والساعات الأخيرة والتي تسألأ عن معنى لكلمة (بروكار) في اللغة العربية , وهنا عزيزي الزائر استخلصنا لك كافة المعلومات التي تتعلق بالموضوع, وسنضعها بين يديك في السطور التالية, كل ما عليك فعله عزيزي الزائر أن تتابع مقالتنا هذه عبر موقعنا موقع عربي نت والتي سنطرح فيها الكثير من المواضيع التي تهمك والتي ستهتم بها أيضاً, تابع المقال.

معنى بروكار

وضمن البحث عن معنى لكلمة (بروكار) وجدنا أن معناها يختلف كثيراً عن اسمها , لأنَّ الاسم لا يحمل الصفة , وبذلك وجدنا معنى كلمة بروكار, والتي تعني , بروكار: هو النسيج المُقصَّب بخيوط الحرير والذهب , وهي ناصعة الجمال, كما أنَّ الناس أصبح يستعملون هذا الالنسيج (القماش) في الأثاث المنزلي الحديث والجميل.

ومن المعاني المُتعلقة بـ(البروكار) أو (النسيج) , وجدنا أن هناك نوع من أنواع النسيج (البروكاري), والذي هو:

بروكار دمشقي

الديباج الدمشقي هو أشهر وأشهر أنواع الأقمشة والمنسوجات في العالم ، والنسيج مصنوع من خيوط الذهب والفضة والحرير الطبيعي. كانت مدينة دمشق فريدة من نوعها في سوريا منذ العصور القديمة ولديها حرفيون ومصنعون متخصصون ومعروفون. يرتبط الوسيط عالميا باسم “دمشقي”.

تاريخ البروكار الدمشقي

يُعتبر صناعة البروكار الدمشقي مشهورة جداً وقد تم البدء بتصنيعها قبل ثلاث قرون, وخلال هذه الفترة ، اختفت الصناعة بسبب نقص المواد الخام أو نقص القوى العاملة الخبيرة بسبب الحروب والأزمات التي ضربت هذا البلد ، لذا فهي تجلب عمالها إلى الحرب و تموت الأسواق ، وبالتالي يعاني الأب مع ابنه ، لذلك لا يعلمه صناعة لا تمنع حياته. تم تجديد الصناعة منذ حوالي عام 1935.

انواع البروكار

كما وتوجد عدة أنواع مُختلفة من البروكار والتي تتعلق عادةً مع الحرير ، بعضها طبيعي ولكنه ملون. تختلف الألوان حسب الذوق وبالتالي حسب الطلب ، ويختلف هذا الطلب من بلد لآخر لأن كل دولة لديها لون تفضله. على سبيل المثال ، الألمان مثل الأزرق البروسي ، والسويديون يحبون الزهرة الفاتحة (كريم) ، والأمريكيون يفضلون الألوان الرمادية.

كما أنَّهُ في الديباج ، يتم قطعه بخيوط ذهبية أو فضية. ويقتصر دور هذه الخيوط في النسيج على التصاميم والأنماط الزخرفية. تشكل الألوان المختلفة العديد من الرسومات ، بما في ذلك بعض الشخصيات البشرية ، والراقصين ، بما في ذلك النباتات أو الحيوانات ، مثل الفيلة والغزلان والطيور. وهذا النوع من الموضوع مختلط حيث يمكن للمرء فقط تمييز الموضوع بالجهد. قم بتضمين مواضيع مبسطة في التسجيلات العامة والموضوع الرئيسي واضح.

صحيفة فوري