من هو وزير المالية السعودي

فوري5 أكتوبر 2022
من هو وزير المالية السعودي

من هو وزير المالية السعودي

من هو وزير المالية السعودي, ويُعتبر وزير المالية السعودي الذي ازدادت حوله التساؤلات الكثيرة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تويتر , والذي سنتكلم عنه هنا في موقعنا موقع عربي نت, والذي سنتطرق فيه حول وزير المالية السعودي , الذي جذب الأنظار والتساؤلات حوله في الأيام القليلة الماضية, كما وسنتطرق الى عدم مواضيع حوله , من يكون وزير المالية , وأصله , وتفاصيل حوله, ولمتابعة المقال يُمكنك عزيزي الزائر أن تتفحص السطور التالية التي سنُخصصها لتفاصيل أكثر حول الوزير , تابع مقالتنا على موقعنا موقع عربي نت.

وزير المالية السعودي

يُعتبر وزير المالية السعودي , هو: محمد عبد الله الجدعان , وهو من مواليد تاريخ :1962,  ويعمل وزير المالية السعودي، وقد تمَّ تكليف الوزير محمد عبد الله الجدعان أيضا وزيرا للاقتصاد والتخطيط منذ 6 مارس 2020، وتخرج الوزير محمد من الجامعة وقد حصل على درجة البكالوريس عام 1986م من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , بحيث تخرج من قسم الاقتصاد الإسلامي من كلية الشريعة , كما وأصبح القسم عبارة عن كلية مستقلة تُسمى (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية) بالجامعة ، وحصل سابقاً على دبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 1998م.

من هو وزير المالية السعودي

وزارة المالية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن إعداد ميزانيات المملكة العربية السعودية وتطوير السياسة المالية والاقتصادية للمملكة. وهي ثاني وزارة بالمملكة بعد وزارة الخارجية السعودية.

اعمال الوزير محمد الجدعان

كما يعتبر الوزير محمد الجدعان من أنجح الناس في حياتهم. عمل بشكل مكثف مع عدة أطراف خارج المملكة وداخل المملكة العربية السعودية ، ومن بين المهام والأعمال التي عمل بها الوزير محمد الجدعان قبل تعيينه وزيراً وهي:

ويُعتبر الوزير محمد الجدعان هو الشريك المؤسس للجدعان وشركاؤهم والمحامون والمستشارون القانونيون بالتعاون مع شركة المحاماة الدولية كليفورد تشانس. 1995-2015 م.

وهو أيضاً متخصص في القانون التجاري والتمويل والمعاملات في الأسواق المالية ، حيث قاد فريقًا من المحامين في تقديم الخدمات والعقود القانونية في عدد كبير من المعاملات والشراكات في القطاعات الطاقة والبتروكيماويات والمعادن وتحلية المياه وتوزيع المياه والشراكة. بين القطاعين العام والخاص وتمويل المشاريع والعروض الأولية في أسواق الأسهم والسندات والصكوك وغيرها.

• رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري 2014-2015.

• عضو الهيئة العامة للاستثمار السعودية 2014-2015.

• عضو اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية 2013-2015

• عضو غرفة التجارة والصناعة بلجنة المحامين 2013-2015.

• عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى ، 2009-2015.

• عضو محكمين سعوديين مسجلين لدى وزارة العدل السعودية حتى 2015.