اول من طور البوصلة الملاحية

اول من طور البوصلة الملاحية

البوصلة المغناطيسية

تعتبر البوصلة المعغناطيسية واحدة من اجمل اختراعات العالم العربي ونضع لكم بموقع عربي نت جواب من هو أول من قام بتطوير بوصلة الملاحة ، فقد اكتسب أهمية كبيرة في تحديد اتجاهات الصيادين في البحر والمسافرين في البحر ، حيث تم إجراء الكثير من الأبحاث حول قضايا بوصلة الملاحة. لمعرفة من كان أول من طور البوصلة الملاحية ، كان اليونانيون والصينيون يعرفون البوصلة قبل العرب ، لكن المسلمين وضعوا الإبرة في حاوية بالماء ، والتي كنت أعرفها لأول مرة عن طريق فرك الإبرة في المغناطيس. في وقت لاحق ، مع إبرة ، ستتعرف على هذه المقالة على موقع عربي نت، وهذا الشيء ، سيتم شرح هذا لك المزيد من المعلومات حول من هو البوصلة الملاحية المطورة اليوم. 

مخترع البوصلة من 10 حروف

لا شك أن معرفة الاتجاهات تعتبر واحدة من وسائل توفير الوقت والجهد والبوصلة هي واحدة من الاختراعات الحاسمة في تاريخ الحضارة الإسلامية وتمت تسميتها في المراجع الأجنبية (بوسولا) وكانت تنظر إلى السماء لمعرفة الاتجاهات الأربعة في البعثات البشرية ، في البر أو في البحر. وكثيرا ما تحدث الظروف الجوية ، خاصة في البحار حيث الغيوم والسحب غزيرة ونقص الرؤية ولأنها تحد من حركتها ، فقد فشلت في كثير من الأحيان ، وكان اختراع الإبرة المغناطيسية اختراقة جديدة في عصرها. ولم يكن العرب أول من عرف الخاصية المغناطيسية ، لأن الإغريق والصينيين كانوا يعرفونهم من قبل ، لكن المسلمين صنعوا البوصلة الأولى بفرك الإبرة في المغناطيس ، ثم وضعوها في وعاء بالماء ، فدوروا . الإبرة شمالية.

لماذا البوصلة تتجه إلى الشمال

دائما ما يكون اتجاه القياس باستخدام البوصلة هو اتجاه الشمال المغناطيسي وهنا نضع لكم في موقع عربي نت أول من طور البوصلة الملاحية هو أول صيني ، اكتشف أن خام الحديد كان مغناطيسيًا بشكل طبيعي ، طوره العرب المسلمون ، إذا لم يتم تحميله إلى الشمال عن طريق الجاذبية والاحتكاك ، وربما إلى نقطة الشمال التي من المرجح أن تكون خلال عهد أسرة تشين الصينية. عندما تحولت إلى بوصلة مغناطيسية واستخدمت في الحركات الإسلامية ، تم وصف البوصلة في الانتخابات الفارسية ووصفت استخدام البوصلة خلال إحدى الرحلات في البحر الأحمر أو الخليج الفارسي ، حيث تم فرك قطع من الحديد بحجر مغناطيسي ثم توضع في وعاء مملوء بالماء. وتم استخدام هذا النوع من البوصلة على سفن البحر الأبيض المتوسط ​​التي تعبر الموانئ اليمنية والإيرانية من المحيط الهندي إلى كانتون الصين ، وعلى السفن التي تعبر البحر الأبيض المتوسط.

اول من طور البوصلة الملاحية البحار

كانت بدايات البوصلة في العصور البدائية الأولى من اكتشاف الكون وبدأتطويرها مع تعاقب الأيام والسنين وفي عام 475 م ، اخترع ابن المجيد ابن الماجد أول إبرة تجلس على السن للتحرك بحرية دون الحاجة إلى وعاء مائي. يقول في كتابه (الفوائد): “من اختراعنا أن ننشئ المغناطيس وحده في علوم البحار ، وهناك حكمة عظيمة لا تتراكم في كتاب”. وانتقلت البوصلة إلى أوروبا على مرحلتين – المرحلة الأولى خلال الحروب الصليبية التي شنها مسلمو البحر الأبيض المتوسط ​​والمرحلة الثانية (فترة ابن ماجد) التي تم تجنيدها من خلال مسافري جنوب آسيا ، كما قال البحارة الإسبان والإيطاليون. حصل الصينيون على الإبرة لأول مرة ، وعلم العرب عنها ، لأن الجواب يأتي من الباحثين الصينيين الذين يعترفون بأنهم لم يجدوا أي كلمات من الإبرة المغناطيسية في المخطوطات الصينية القديمة ، بل على العكس ، ميزة المغناطيس تجذب نفسها غامض وسحري ، ليس عن العلم. أطلقوا على حجر المغناطيس حجر محب. واخترع الصينيون البوصلة ، وكان الصينيون أول من فكر في اختراع البوصلة ، وربما تم صنعها خلال سلالة تشين بين 221-206 قبل الميلاد ، عندما استخدم العرافون الصينيون الأحجار المغناطيسية (الأحجار الحجرية). إنه معدن مصنوع من أكسيد الحديد يغير اتجاهه إلى الشمال والجنوب لبناء ألواح تنبؤ بالثروة ، ولاحظ أحدهم أنه يمكن استخدام هذه الألواح في النهاية لتحديد الاتجاهات الحقيقية التي أدت إلى اختراع البوصلة الأولى في العالمية.

أنواع البوصلة

وبعد أن كانت البوصلة تقتصر فقط على أهل المال والغناء والثراء اصبحت الآن متاحة في كل جهاز هاتف نقال وكيف تحرك البوصلة كوكب الأرض هو قضيب مغناطيسي كبير مع منطقة الشمال والجنوب ، مما يتسبب في تحرك المغناطيس بحرية في نفس اتجاه الأرض ، وتجدر الإشارة إلى أن المجال المغناطيسي ليس موازيا تمامًا لاتجاه شمال وجنوب محور الأرض ، لكنها قريبة بما يكفي للقيام بذلك. البوصلة غير المصححة هي دليل جيد لمعرفة الاتجاهات ، وتختلف درجة عدم دقة البوصلة المعروفة باسم “الانحراف” من مكان إلى آخر. والبوصلة عبارة عن جهاز يُظهر أنه أحد أهم أدوات التنقل وهو تحدٍ للمستكشفين السابقين والبحارة والمسافرين لمعرفة كيف يجب أن يذهبوا ، وأن البحارة الأوائل استخدموا الشمس والنجوم لمساعدتهم في الوصول وجهتهم والعودة مرة أخرى. في بعض الأحيان تصبح الشمس والنجوم غير مرئية وغالبًا ما تتكون الغيوم لإخفاء كل شيء.

اتجاهات البوصلة

تعتبر الاتجهات الأربعة المعروفة وهي الشرق والغرب والشمال والجنوب ولكن في البوصلة فقط يكون اتجاه الشمال والعديد من الرحلات تشعر بخيبة أمل بسبب الطقس الغائم وتغيرها البوصلة المغناطيسية لأنها غيرت العالم. وقد تغير تصميم وبناء هذا النوع من البوصلة بشكل كبير على مر القرون ، ولا يزال مفهوم كيفية عمله كما هو ، وتتكون البوصلة المغناطيسية من دبوس مغناطيسي يسمح بالتدوير وفقًا للمجال المغناطيسي للأرض ، والعلماء والمؤرخين اكتشفنا عندما تم اكتشاف المبادئ الأساسية للبوصلة المغناطيسية. إنهم لا يعرفون الأول