شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين

فوري5 أكتوبر 2022
شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين

شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين

شريط غير حي من مادة وراثية يقع ضمن غلاف من البروتين, معظم علماء الأحياء لا يعتبرون الفيروسات على قيد الحياة لأنها لا تفي بجميع خصائص الحياة. لا تحتوي الفيروسات على عضيات للحصول على المغذيات أو استخدام الطاقة ، ولا تتكاثر دون الاعتماد على مخلوقات أخرى, وهذا  ما سنتكلم عنه في موضوعنا عبر عربي نت.

شريط غير حي من مادة وراثية

توجد مجموعة غير حية من المواد الجينية في غطاء البروتين. علم الوراثة هو علم عظيم والعديد من العلماء الذين برعوا في هذا المجال تقدموا.

الاجابة الصحيحة: الفيروس

الفيروس

يُعتبر الفيروس مجموعة من المواد الوراثية الغير حية والتي هي موجودة في غلاف البروتين الذي يجب أن يعتمد عليه الفيروس. يصبح نشطًا فقط عندما يتضاعف داخل المضيف ، باستخدام موارد وطعام هذه العائلة. بمجرد وصوله إلى المضيف ، فإن دوره الوحيد هو عمل أكبر عدد ممكن من النسخ لنفسه وإصابة خلايا عائلة أخرى ؛ كل ما يفعله أو يفعله هو لصالح شكله المادي وزيادة عدد أحفاده. بشكل عام ، لا تعتبر الفيروسات كائنات حية لأنها لا تستطيع العيش بمفردها.

حياة الفيروس

من أهم دوافع الفيروس في اصابة الفريسة هي التضاعف والتكاثر ، يجب أن يدخل خلايا جسم المضيف ويستخدم مواد من هذه الخلايا. من أجل دخول هذه الخلايا ، تتفاعل البروتينات على سطح الفيروس مع البروتينات الخلوية. الالتصاق أو الامتصاص بين الجسيم الفيروسي وغشاء الخلية المضيفة. يتم تشكيل ثقب في غشاء الخلية ، ثم يتم إطلاق الجسيم الفيروسي أو مكوناته الجينية في الخلية المضيفة ، حيث يحدث التكاثر الفيروسي.

كيف يتضاعف الفيروس

يتحكم الفيروس بشكل كبير في آالية التضاعف داخل الخلية المضيفة. في هذه المرحلة ، يجب التمييز بين الحساسية (حساسية الخلايا المضيفة للاختراق أو العدوى) وكذلك السماح (السماح للفيروس بالتكاثر هناك). السماحة هو الذي يحدد نتيجة أو نتيجة الإصابة. بمجرد أن يصبح التحكم ضيقًا وتكون البيئة جاهزة للفيروس لبدء عمل نسخ منه ، يحدث الضرب بسرعة.