متى حفر اول بئر بترولي في العالم

متى حفر اول بئر بترولي في العالم، البترول هو المصدر الأكثر شهرة للوقود ، وذلك بسبب وزنه وكثافته ، ويمثل ثروة اقتصادية قيمة ، نتيجة اندفاع الدول الصناعية لاستيراده من الدول المنتجة ، بالإضافة إلى توسيع أعمالها. من الاستخراج والتكرير والصناعة التي تساهم في توفير العديد من فرص العمل في جميع أنحاء العالم ، مما يحسن ظروف معيشة الفرد، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول اجابة سؤال يبحث عنه الكثير وهو متى حفر اول بئر بترولي في العالم.

متى حفر اول بئر بترولي في العالم

ظهر أول نشاط نفطي في عام 1859 في بنسلفانيا ، حيث يمتلك إدوين دريك فكرة أول بئر نفط في العالم ، من خلال ابتكار طريقة لحفر بئر نفط عملي. لم تكن هذه الطريقة تنتج كميات كبيرة من النفط ، لذلك كان من الضروري ابتكار فكرة لاستخراج كميات كبيرة من النفط من الأرض ، لذلك بدأ دريك بتفجير الأرض باستخدام الألغام.

ادوين دريك

ولد إدوين دريك في عام 1819 في ولاية نيويورك ، وعمل شابًا في وظائف مختلفة ، قبل أن يحصل على وظيفة في السكك الحديدية عام 1850 كصبي تذكرة ، وبعد حوالي سبع سنوات من العمل تقاعد بسبب اعتلال صحته . حصل دريك على فرصة جديدة للعمل مع رجلي أعمال يمتلكان شركة بحث عن النفط تدعى سينيكا أويل ، حيث كان الرجلان جورج هـ.بسل وجوناثان جيه إيفليت مسؤولين تنفيذيين في الشركة وكانا يبحثان عن شخص يسافر ذهابًا وإيابًا إلى بنسلفانيا لتفقد جمع الأعمال تسرب النفط. يبدو أن دريك كان يبحث بالفعل عن وظيفة مرشح مناسبة ، لأنه بفضل عمله على خط السكة الحديد تمكن من ركوب جميع القطارات مجانًا.

اول بئر نفط دائم

بدأت بئر دريك في إنتاج حوالي 400 جالون من الزيت كل 4 ساعات ، وهو مبلغ كبير مقارنة بكمية التسربات التي تم الحصول عليها ، وتم إنشاء آبار أخرى ، ولأن دريك لم يبتكر طريقته ، يمكن لأي شخص استخدام هذه الطريقة. بعد ذلك بعامين ، تم إغلاق بئر دريك الأصلي بسبب الطفرة في إنتاج النفط في ولاية بنسلفانيا. تنتج الآبار الأخرى الآن نفطًا أكثر مما تنتج. تمتلئ غرب بنسلفانيا بالآبار التي كانت تستخدم لإنتاج آلاف البراميل في اليوم. انخفضت أسعار النفط بشكل كبير بسبب زيادة الإنتاج ، مما سمح لدريك وأصحاب العمل بالخروج من مجال التنقيب عن النفط ، لكن دريك أثبت أن جهوده للتنقيب عن النفط كانت عملية.

على الرغم من أن دريك كان رائدًا في عملية التنقيب عن النفط ، إلا أنه تمكن من حفر بئرين آخرين فقط ، قبل أن يغادر الحقل ككل ، وقضى معظم حياته في حالة فقر. في عام 1870 ، وبسبب جهود دريك لاكتشاف فكرة التنقيب عن النفط ، صوت المجلس التشريعي لولاية بنسلفانيا لمنح دريك معاشًا. عاش في بنسلفانيا حتى وفاته عام 1880.