متى يكون الدعاء في صلاة التراويح

متى يكون الدعاء في صلاة التراويح، صلاة التراويح التي يؤديها المسلمون فقط في شهر رمضان وهي طقوس خاصة بشهر رمضان، هناك الكثير من المسلمون يبحثون عن موعد الدعاء في صلاة التراويح، وهذا ما نسعى لان نوضحه لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول.

صلاة الوتر

صلاة الطقوس بالقوة والأجور الزائدة عن الفريضة ، التي يؤديها المسلمون بعد صلاة العشاء والتي تمدد وقتهم حتى الفجر ويفضل تأخير الفجر لمن يوقظ فقط ، وتسمى صلاة ويتري بهذا الاسم لأن عدد ركعاتها فردي ، والشريط في القواميس العربية تحت الفك يعني الفرد واسم الله عز وجل هو الذي يصوم.

دعاء صلاة التراويح

” اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت. نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه. أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك. اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام. نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً. اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين “

كيفية اداء صلاة الوتر

عند القيام بثلاث ركعات ، يمكن إجراؤها بتشهد واحد ، ومن الممكن أداء ركعتين مع التشهد والولادة ، ثم ركعة مع التشهد والتسليم. إذا قامت بخمسة ركعات أو سبعة ، فإن أدائها يتعلق بتشهد واحد في الركعة الأخيرة ، الولادة. إذا تبعها تسع ركعات ، فإن عملها مرتبط. في الركعة الثامنة يتم النظر في التشهد فقط وفي الركعة التاسعة التشهد وصلاة إبراهيم. عندما يدخل أحد عشر ركعة ، يتم التسليم بين كل ركعتين.

متى يكون الدعاء في صلاة التراويح

الدعاء في صلاة التراويح يكون بعد صلاة الوتر، ومن الممكن ان تكون صلاة الوتر ركعة واحدة او ثلاث ركعات بعد صلاة التراويح، ويقوم الامام بالدعاء في اخر ركعة من ركعات الوتر.

متى يكون الدعاء في صلاة التراويح