اول بقعة تشرق عليها الشمس في الوطن العربي

اول بقعة تشرق عليها الشمس في الوطن العربي، وهذا السؤال تم طرحه على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت بكثرة، كما يمكن اعتباره احد اسئلة الالغاز نظرا لصعوبته وحاجته للبحث والتفكير كثيرا لايجاد الاجابة، ونظرا للبحث باستمرار من قبل الكثير من الاشخاص عبر الانترنت عن الاجابة المناسبه له، قررنا عبر لاين للحلول ان نضع لكم اجابة السؤال.

اول بقعة تشرق عليها الشمس في الوطن العربي

يعتبر رأس الحد بسلطنة عمان هو المكان الأول في العالم العربي حيث تشرق الشمس. تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من Tyire ، على بعد حوالي 46 كم من مدينة Tyire ، تتميز المنطقة الساحلية ببيئة طبيعية جذابة ومنتجع عطلة فريد بمكونات سياحية فريدة من نوعها ، حيث الشواطئ مذهلة. هناك أيضًا أكبر منطقة تعشيش للسلاحف الخضراء في المنطقة والعديد من بحيرات المياه التي توفر المأوى للطيور المهاجرة بالإضافة إلى الطقس المعتدل بشكل استثنائي في الصيف والشتاء.

تقع سلطنة عمان على الجانب الغربي من القارة الآسيوية ، وتحدها دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة العربية السعودية ، والجمهورية اليمنية ، وإيران ، واليمن ، وباكستان ، والإمارات العربية المتحدة ، وعاصمة مسقط بمساحة 309،500 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 4362. 2016 وبحسب إحصائيات عام 2006 ، يوجد 389 مليون نسمة ونظام الحكم فيها هو سلاطين وراثيين وشعارهم الوطني هو: الله وطن سلطان وعملتهم الرسمية هي الريال العماني.

وياتي في المرتبة الثانية من حيث اول الدول العربية التي تشرق عليه الشمس الامارات العربية المتحدة، وفي المرتبة الثالثة من حيث اول الدول العربية التي تشرق عليها الشمس هي المملكة العربية السعودية.

اخر الدول العربية التي تشرق عليها الشمس وهم كالتالي:

  • ياتي في المرتبة الاولى الصحراء الغربية: تشرق الشمس من الدرجة الأولى لآخر بلد عربي ، وهو مناخ صحراوي يقع جغرافيا في شمال غرب القارة الأفريقية ، وهي أرض متنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو ، بمساحة أرض تبلغ 266000 كيلومتر مربع
  • موريتانيا: تقع في المرتبة الثانية من آخر دولة عربية حيث تشرق الشمس ، وتقع جغرافياً في أقصى شمال غرب القارة الإفريقية وتتراوح بين خطي عرض 15.52 درجة إلى 18.15 درجة شمال خط الاستواء.
  • المغرب: تقع في المرتبة الثالثة من آخر دولة عربية تشرق فيها الشمس ، وتقع جغرافيًا في أقصى شمال غرب القارة الإفريقية ، وعاصمتها الرباط وتبلغ مساحتها 710.830 كيلومتر مربع.
اول بقعة تشرق عليها الشمس في الوطن العربي