نص حديث الرسول عن الطاعون كامل

فوري5 أكتوبر 2022
نص حديث الرسول عن الطاعون كامل

نص حديث الرسول عن الطاعون كامل

مرض الطاعون

 نص حديث الرسول عن الطاعون كامل ونقدم لكم تعريف لمرض الطاعون عبر موقعنا عربي نت 

وفي عدد من الأحاديث ، شرح النبي صلى الله عليه وسلم مبادئ الحجر في أوضح بيان ، فتم منع الناس من دخول البلدة المتضررة من الطاعون ، كما منع أهالي تلك البلدة. من تركها ، بل تركها مثل الفرار من الزحف وهي خطيئة كبرى ، وجعل الصابر في الطاعون يكافأ الشهيد ، بحسب تقرير نشر على موقع عربي نت .

روى البخاري في صحيحه قصة عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – عندما ذهب إلى بلاد الشام ، وعندما وصل إلى منطقة قريبة منه قيل له: “سرج” ، بالقرب من اليرموك ، التقى به أمراء الجنود أبو عبيدة بن الجراح ورفاقه ، وأخبروه أن الوباء قد حدث في بلاد الشام ، قال عمر ، ادعوني إلى أول مهاجر ، لذا اتصل بهم واستشرهم ، وأخبرهم أن الوباء قد حدث في بلاد الشام ، لذلك اختلفوا ، فقال بعضهم: خرجت إلى الأمر ولا ترى أنك تعود منه ، وقال بعضهم: أنت مع البقية من أهل وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نراهم أن نخضعهم لهذا الوباء فقال: “ابعدهم عني” ثم قال: “ادعوا أنصارك لي. ثم اتصل بهم واستشارهم فتبعوا طريق المهاجر “. الين اختلفوا عن اختلافهم ، فقال: نهضوا مني ، ثم قال: صلوا لي الذين كانوا هنا من شيخ قريش من هجرة الفتح ، فنادى بهم ورجلين لم يختلفوا عليهم ، فقالوا: نرى أنك ستعود للناس ولا تصيبهم بهذا الوباء.

دعا عمر للناس أنني كنت على ظهرهم وأصبحوا كذلك ، فقال أبو عبيدة بن الجراح: هربا من قدر الله؟ قال عمر إذا قالها شخص آخر ، يا أبو عبيدة ، نعم ، سوف نهرب من قدر الله إلى قدر الله. قال: فأتى عبد الرحمن بن عوف وكان غائبًا عن بعض حاجته. قال: إذا علمت بذلك سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلًا: (إذا سمعت به على الأرض فلا تأتى منه ، وإذا سقط على الأرض بينما أنت عليه ، لا تخرج منه). قال: الحمد لله عمر ثم غادر.

وعن عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الفرار من الطاعون كالهروب من الزحف ، وصابر مثل التحلي بالصبر في الزحف). رواه أحمد.

ووفقًا للتقرير ، فإن منع الناس من دخول أرض الوباء قد يكون واضحًا ومفهومًا ، ولكن منع أولئك الذين كانوا في المدينة المتضررة من الوباء من تركه إذا كان صحيًا وصحيًا لم يكن واضحًا في ذلك الوقت ، عندما تم افتراض أن الشخص السليم الذي يعيش في بلدة والوباء هو الفرار منه إلى مدينة أخرى سليمة ، حتى لا يصاب ، ولم يعرف المرض إلا في أواخر العصور عندما تم تقديم العلم والطب.

ونقل موقع عن الدكتور محمد علي البر أن الطب الحديث أثبت أن الشخص السليم في منطقة الوباء قد يكون حاملًا للميكروب ، حتى لو لم يكن مريضًا به أو يظهر عليه أعراض المرض.

في حالة الفيروس التاجي ، تقول منظمة الصحة العالمية أن أكثر الأعراض شيوعًا لفيروس Covid-19 هي الحمى والتعب والسعال الجاف. قد يعاني بعض المرضى من الألم والأوجاع واحتقان الأنف والبرد والتهاب الحلق أو الإسهال. عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتدريجية.

ومع ذلك ، يصاب بعض الأشخاص بالعدوى دون إظهار أي أعراض ودون الشعور بالمرض. يتعافى معظم الناس (حوالي 80٪) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتزداد شدة المرض لدى شخص واحد تقريبًا من بين كل ستة أشخاص يصابون بعدوى Covid-19 ، الذين يعانون من صعوبة في التنفس.

هذا يعني أن الشخص قد يكون حاملاً لفيروس كورونا وليس لديه أعراض أو لديه أعراض خفيفة ، وبالتالي قد ينتقل الفيروس إلى أشخاص آخرين دون معرفة أو معرفة ما إذا كان قد خرج من تفشي كورونا. 

ما هوا الحجر الصحي 

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرًا عن الحجر الصحي لمن يشتبه في إصابتهم بالفيروس الجديد “Covid-19” وما يحتاجه الشخص خلال ذلك ، قائلاً إن أحد الأشياء التي يجب أن يعرفها هذا الشخص هو التأكد من أنه يوفر كل شيء يحتاج إلى 14 يومًا للبقاء في المنزل.

وأوضحت أن تعريف الحجر الصحي هو تقييد الحركة للأشخاص الذين ربما تعرضوا لمرض معدي ، ولكن الفحوصات الطبية لم تظهر أنهم مصابون.

وأشار التقرير إلى أن مراكز مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها توصي بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا لمعرفة ما إذا كانت الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا تزداد. وقد حددت هذه المراكز فترة حضانة الفيروس بناءً على ما يعرفه الباحثون عن فترات حضانة فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، التي تشاركها نفس العائلة مع  الجديد.

فوائد الحجر الصحي 

وقال التقرير إن الحجر الصحي لا يعني أنه سيتم منع المشتبه فيه من العيش مع غرفته أو مع شركائه من العائلة. بينما توصي مراكز التحكم بالبقاء في الغرفة ، يتم توجيهها لاستخدام قناع الوجه وعدم مشاركة الأطباق والمناشف والمراتب وجميع الأشياء التي لا تحتاج إلى نقلها خارج الغرفة.

ويصف التقرير الابتعاد عن الآخرين وغسل اليدين على أنه أفضل طريقة لمنع انتشار الفيروس ، ويقول إن أكبر تغيير في نمط حياة المعتقل هو عدم الحركة خارج المنزل ، إلا لرؤية الطبيب.

وقال التقرير إن مفهوم الحجر الصحي ليس بالجديد. على الرغم من أن الطاعون الدبلي (الذي يتسبب في تضخم الغدد الليمفاوية) انتشر عبر أوروبا في القرن السابع عشر ، قامت قرية واحدة على الأقل بالحجر الصحي الذي أنقذ القرى المجاورة في نهاية المطاف.

بعد تعريف الحجر الصحي ، تضمن التقرير تعريفًا للعزلة والبعد الاجتماعي ، قائلاً إن العزلة تعني فصل أولئك الذين لديهم إصابات مؤكدة عن الآخرين حتى يمكن تحسين الأول دون انتقال الفيروس ، ويتضمن الفصل الاجتماعي تكتيكات أن الناس استخدامها لفصل أنفسهم عن الآخرين وتقليل خطر الإصابة بالعدوى ، مثل تجنب المناسبات التي تكون مزدحمة فيها الناس يرحبون بأصدقائهم برأسهم بدلاً من التقبيل أو الحضن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى