كم عمر سوزان نجم الدين

كم عمر سوزان نجم الدين

كم عمر سوزان نجم الدين, وهي من الأسئلى التي يسأل الكثيرين عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف معرفة تفاصيل حياة الممثلين والفنانين , ولذلك تضج مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية على الأسئلة التي تستهدف الممثلين , ومن هم , وكم أعمارهم , وهنا سنتناول معك عزيزي الزائر كل ما يتعلق بسوزان نجم الدين., تابع المقال.

سوزان نجم الدين

تُعتبر سوزان نجم الدين احدى أفضل الفنانات اللواتي كانت لهن بصمة كبيرة في الفن السوري ، وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية في مدينتها ، انتقلت إلى دمشق لدراسة الهندسة المعمارية في جامعة دمشق.

دخلت مجال الفن منذ أن كانت طالبة في عامها الأول في الجامعة ، حيث انضمت إلى فرقة زنوبيا المسرحية ، ثم دخلت مجال التلفزيون وشاركت في المسلسل الغريبة ، ثم أثبت موقفه الفني الموهوب من خلال سلسلة نهاية العودة الشجاعة.

لديها العديد من الأعمال المتنوعة بين أنواع مختلفة من الأعمال الدرامية. اكتشف السيرة الذاتية والإنجازات والحكم وكلمات الأغاني وكل المعلومات التي تحتاجها على سوزان نجم الدين.

سوزان نجم الدين ويكيبيديا

حيثُ ولدت سوزان في بلدة دريكيش السورية وهي ابنة نجم الدين الصالح ، وهو شاعر ، محام وعضو مجلس الشعب في مصر ثم في سوريا ، ووالدته دولة شاعر عباس ، محام وعضو اتحاد الكتاب العرب , مكثت في بلدتها الدريكيش حتى تخرجت من المدرسة الثانوية ، ثم انتقلت إلى دمشق ودرست التخصص في الهندسة المعمارية ، بينما كانت تدرس الهندسة ، دخلت مجال الفن وكان ذلك في أوائل التسعينات وكانت أول عمل لها سلسلة من الغرابة مع الفنان جهاد سعد , تزوجت عام 1995 من رجل أعمال سوري ، سراج الدين الأتاسي ، ولديها أربعة أطفال ، سهير وسارة وحيان وحازم.

اعمال سوزان الفنية

وقد عملت سوزان الكثير من الأعمال الفنية التي تُسجل في حيابها ورصيدها الفني, وومنها:

– في عام 1996 ، كانت محطة مهمة في حياته الفنية. شاركت في عملين لهما أثر كبير في الدراما السورية ، وهما خان الحرير ، الجزء الأول ، حيث لعبت دور سعاد ، وسلسلة إخوان الأرض ، ولعبت دور المال.

– في عام 1998 ، وصلت سوزان إلى ذروة شهرتها ، وحصلت على ثلاثة أدوار في ثلاث مسلسلات ، كان أهمها دور الثريا في مسلسل الثريا مع النجم جمال سليمان ، ودور سلافة في مسلسل آل. – كواسير مع النجمة سلوم حداد وشاركت أيضا في المسار الشائك.

– في عام 2000 دخلت سوزان ميدان الكوميديا ​​من خلال مسلسل “فرصة عمر” مع النجم عباس النوري إخراج عزام فوق العادة.

– في عام 2001 ، لعبت سوزان دور عصمت الدين خاتون في الخيال التاريخي لصلاح الدين الأيوبي مع النجم جمال سليمان.

– في العام التالي ، سجلت تغييرًا نوعيًا في اللعبة ، ثم انتقلت إلى المسلسل الاجتماعي الرومانسي حنين مع الفنان أيمن زيدان ولعبت دورًا ملهمًا هناك.

– في عام 2003 ، عادت إلى الشؤون التاريخية من خلال مسلسل حجاج ولعبت دور هند بنت المهلب.

– أما بالنسبة لعام 2004 فقد كان لها ثلاث وظائف ، الجزية في مسلسل أبو زيد الهلالي ، وواحدة في سلسلة طيور الشوك ، وأخرى في سلسلة المقشوف.

– في عام 2005 ، كان لديها مشاركان تاريخيان ، وهما شجرة الدر في سلسلة الظاهر بيبرس ، وولادة ابنة المستكفي في سلسلة ملوك الطوائف ، ومشاركان في اثنين آخرين. سلسلة ، وهم زوج ستة أطفال وأمهات.

– لعبت سوزان دور ليلى بنت المنهالفي في مسلسل خالد بن الوليد مع النجمة باسم ياخور عام 2006.

– في عام 2007 شاركت في مسلسل الهاربة ولعبت دور سارة والمسلسل إخراج زهير قنوع.

– في عام 2008 ، كان لديها مشاركة واحدة فقط في مسلسل جبران خليل جبران ، حيث لعبت دور والدته.

– بين عامي 2010 و 2012 ، شاركت في أربعة أعمال ذائعة مذكرات سيئة السمعة، في حضرة الغياب ولعبت ور والدة محمود درويش، باب الخلق و حلت ضيفة شرف على مسلسل عمر

– في عام 2015 ، شاركت سوزان في فيلم “انا وانت وماما وبابا” ، ولعبت دور مها فرغالي في المسلسل المصري وش تاني. كما شاركت في فيلم قط وفار بدور زوجة عباس القط ، ولعبت دور الجهاد في مسلسل “امرأة من رماد”.

– في عام 2021 ، ظهرت في دور قوي ومميز ، وهو شخصية روز في مسلسل الشوق ، الذي يروي الوضع في سوريا بعد بداية الحرب ، وكان لها أيضًا مساهمتان في المسلسل ، مسلسلي عرايس خشب و قضاة عظماء الجزء الثاني.

في عام 2021 ، كان لديها العديد من الأعمال التي ظهرت في فيلم حملة فرعون ، وكانت ضيف الشرف في سلسلة كلبش 3 ، ولعبت دور أصول في مسلسل ابن أصول.

وهي تشارك حاليًا في سلسلة عندما نكون صغارًا ، والتي يتم إنتاجها وسيتم بثها هذا العام.

سوزان نجم الدين في سطور

تُعد الفنانة سوزان السورية من أفضل الفنانين في سوريا والشام, وقد كانت لها بصمة كبيرة في الفن السوري الشامي والعربي, كما في سطور قليلة نضعها بين يديك عن سوزان نجم الدين.

  • بالإضافة إلى التمثيل ، الممثلة سوزان نجم الدين لديها ناد رياضي يدعى أبطال دمشق.
  • كما تمتلك شركة إنتاج نيابة عن شركة صنعاء للإنتاج الفني.
  • تم اختيار سوزان كمساعدة للأمين العام للاتحاد وعضو مجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب للأعمال التلفزيونية.