هل يجوز صلاة التراويح في البيت

هل يجوز صلاة التراويح في البيت، في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن العربي والعالم العربي والاسلامي في كل انحاء العالم، المتمثلة بانتشار فايروس كورونا المستجد والخطير، الذي ادى بوفاة الكثير من الاشخاص، وقد فرضت الجهات المسؤولة اغلاق المساجد والمدارس وكافة التجمعات التي ممكن ان تهدد حياة الناس، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يبحث الكثير من الاشخاص هل يجوز صلاة التراويح في البيت، وسوف نوضح لكم اجابة هذا.

صلاة التراويح

صلاة التراويح هي من السنة النبوية لشهر رمضان المبارك ، وغالبا ما تتم في جماعة في المساجد ، وهي سنة يحددها الرسول صلى الله عليه وسلم. وإقامة رمضان سنة من جماعة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكنه توقف عن تنفيذها خشية أن يفرض على المسلمين

هل يجوز صلاة التراويح في البيت

صلاة التراويح نماز هي سنة مؤكدة للرجال والنساء ، وهي جزء من صلاة الليل الموصى بها في ليلة شهر رمضان ، عندما ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم (كل من قضى رمضان في الإيمان والغفران) ذنوبه ، والذي أقم ليلة القدر بالإيمان والغفران ، يُغفر له خطاياه السابقة) ، [5] إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصلي للمسلمين في الجماعة خوفًا من فرضها. وكان يصليهم فرداً في بيته ، وتولى رفاقه الدعوى له ، ولكن أول صلاة في الجماعة كانت بعد النبي صلى الله عليه وسلم في عهد القديس. عمر بن الخطاب عندما صلى ، ولا يزال المسلمون يقيمون حتى اليوم.

صلاة التراويح سنة بإجماع أهل العلم.. يجوز الزواج بمفرده وفي الجماعة ، وأيهما أفضل؟ هناك جانبان لذلك. اتفاق اتفاق الإجماع الحقيقي هو أن المجتمع هو أفضل.

جدير بالذكر أن صلاة التراويح جماعة في المسجد ، أو يمكن أن يؤديها فرد من البيت ، ولكن من الأفضل للرجل أن يؤديها في المسجد ، ومن الأفضل للمرأة أن تؤدي في المنزل. لك ، لأن الصلاة في المنزل أفضل ، سواء كانت فائقة أو إلزامية.

هل يجوز صلاة التراويح في البيت