كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي

فوري5 أكتوبر 2022
كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي

كيفية المشاركه في مسابقة موهبتي من بيتي

يشهد العالم الدولي في هذه الفترة التي نتقترب فيها من شهر رمضان المبارك جائحة عظيمة يتعرض لها العالم بسبب فيروس كورونا والذي يفتك بالبشرية حتى هذه اللحظة لذلك خليك ف المنزل جالس ومواهبنا مشغولة. بهذه الكلمات ، عبرت وزارة الثقافة الأردنية عن أهداف الحملة التي أطلقتها تحت عنوان “موهبتي من بيتي” ووجهتها إلى الأسرة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد والتدابير اللازمة لمنع أفراد الأسرة من العودة إلى منازلهم. وتقليل الحركة. وتقدم هذه المبادرة المنافسة ، وهي الأكبر في المجال الثقافي ، التي أعلنت عنها الوزارة على صفحتها الرسمية على تويتر ، مائة جائزة نقدية أسبوعية ، سيتم تقديمها للمواهب التفاعلية.

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي

في ظل الجائحة التي يتعرض لها العالم بسبب فيروس كورونا والذي يفتك بالبشرية حتى هذه اللحظة لذلك خليك ف المنزل جالس ومواهبنا مشغولة. بهذه الكلمات ، عبرت وزارة الثقافة الأردنية عن أهداف الحملة التي أطلقتها تحت عنوان “موهبتي من بيتي” ووجهتها إلى الأسرة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد والتدابير اللازمة لمنع أفراد الأسرة من العودة إلى منازلهم. وتقليل الحركة. وتقدم هذه المبادرة المنافسة ، وهي الأكبر في المجال الثقافي ، التي أعلنت عنها الوزارة على صفحتها الرسمية على تويتر ، مائة جائزة نقدية أسبوعية ، سيتم تقديمها للمواهب التفاعلية.

تفاعلت التغريدات مع العلامة “موهبتي من بيتي” ، ومقاطع الفيديو والصور المرفقة ، ومواهبهم في الرسم والغناء والعديد من الأنشطة ، أيضًا لمستخدمي التيك توك.

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي والفوز بها

غردت إحدى الأردنيات بأنها فوجئت ، معتبرة أنها تعيش في السويد وليس في الأردن ، وأعربت عن إعجابها بالفكرة. وأعلنت وزارة الثقافة أن أسماء الفائزين بمسابقة “موهبتي من بيتي” ستبث يوم الأحد على التلفزيون الأردني. وقال وزير الثقافة د. باسم الطويسي في بيان صحفي اليوم السبت أن أربعة ملايين شخص عبر مواقع الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع هذه المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي واستهدفت الأطفال من 10 إلى 15 سنة والشباب من 16 إلى 25 سنة.
وأضاف أن عدد المشاركين في المسابقة تجاوز 9000 مشارك في النصوص الأدبية والرسم والتصميم والأفلام القصيرة والموسيقى والمسرحيات وغيرها ، وحصلوا على 100 جائزة كل أسبوع ، كلها جوائز نقدية تبدأ بألف دينار. وتنتهي بمئة دينار. وأشار الطويسي إلى أن الوزارة كانت تحاول التكيف مع هذا الوضع الاستثنائي من خلال حملات التوعية والتعليم ، وتقديم برامج تتعلق بالتراث الثقافي الوطني ، بالإضافة إلى أرشيف للأعمال الفنية والمسرح والدرامي.

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي وشروطها

تناقلت وسائل الإعلام والصحف المحلية والعالمية خبر اطلاق وزارة الثقافة مبادرة موهبتي من بيتي ونشرت أول دليل باللغة العربية حول “التكيف الاجتماعي والتضامن الإنساني في مواجهة وباء كورونا” والذي يتضمن نصائح للبقاء في المنزل وأفضل الممارسات والدعم النفسي والاجتماعي للمسنين والأطفال ، وهو متاح للجميع. على موقع الوزارة.
وقال وزير الثقافة د. باسم الطويسي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذه المسابقة جاءت بهدف تكييف برامج الوزارة المختلفة مع الظروف المحيطة التي يشهدها العالم والأردن في الوقت الحاضر. من الشباب والأطفال في الأسرة خلال فترة الانفصال الاجتماعي للعثور على موقف ثقافي اجتماعي بالقرب من هذه الأسرة لاكتشاف هذه المواهب الترويجية ، لكسر الروتين والملل الذي قد يشعر به البعض.

شروط وكيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي

يرعى مسابقة موهبتي من بيتي وزارة الثقافة الأردنية التي وفرت جوائز نقدية للمواطنين اللذين سيفوزون وأكد أن المستوى العالي من التفاعل الإيجابي يظهر وعي الأسرة الأردنية بأهمية الثقافة واستغلال الوقت ، مما يجعل الوزارة تفكر بجدية في كيفية التعامل مع الأنشطة والبرامج الثقافية خارج المشهد الكروني ، بحيث ينتقل التركيز من البعد النخبة. إلى البعد الاجتماعي والوصول إلى الأسرة الأردنية في جميع المناطق.
تهدف المسابقة إلى تحقيق استثمار أمثل في طاقة الشباب والأطفال وتوجيههم نحو الأعمال المفيدة واكتشاف المواهب وتحفيزها واستثمار وقت الفراغ في المنازل وتوصيل المشاركة والسعادة والتفاعل وكسر الروتين.

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي من البيت

اكد المغردون على وسم المسابقة التي اعلنتها وزارة الثقافة الأردنية عن حبهم للفكرة وتفاعلوا معها بقوة وقال وزير الثقافة د. باسم الطويسي: المسابقة تتفاعل مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، مشيراً إلى أن المسابقة ستكون منصة إبداعية لتشجيع الإبداع واكتشاف المواهب وإطلاقها في فضاء ثقافي يضمن استمرارية الإبداع و تنمية المواهب في جميع الظروف.
قالت عضوة لجنة تحكيم الممثلين ، الممثلة عبير عيسى ، أن المنشورات التي جاءت من فئة الأطفال والمراهقين تحاكي الواقع الذي نعيش فيه فيما يتعلق بتأثير تفشي فيروس كورونا على الأسرة الأردنية ، مما أدى إلى العزلة والانفصال الاجتماعي. تستمر وزارة الثقافة في تلقي الطلبات في مختلف المجالات ، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم الأحد المقبل على شاشة التلفزيون الأردني.
 

كيفية المشاركة في مسابقة موهبتي من بيتي الاردن

هناك مجموعة من الشروط الواجب قراءتها والتقيد بها حتى تستطيع الدخول في اجواء المنافسة ومن هذه الشروط العامة للمنافسة:
1- أن الأعمال لا تتضمن أي شيء ينتهك قيم المجتمع ، ولا تحتوي على أفكار عنصرية أو فئوية ، أو تثير العنف والكراهية.
2- من المفضل أن يكون لمحتوى العمل رسائل إنسانية نبيلة ، ويرتبط بالوضع الحالي ويحسن الإيجابية والأمل.
3- أن يكون العمل أصليًا وغير مترجم أو مترجم وغير منشور. يجب أن تعكس الأعمال المقدمة الموهبة الحقيقية للمتقدم وبدون مساعدة الآخرين.
عندما يتعلق الأمر بالظروف الخاصة بكل مجال ، فإن الشعر يتطلب الكتابة: قصيدة من الشعر العربي باللغة الكلاسيكية ، سواء من الشعراء الرأسيين