اقتراح مشروع وطني تنموي قابل للتطبيق مثير للاعجاب

اقتراح مشروع وطني تنموي قابل للتطبيق مثير للاعجاب، من المعروف ان المشروعات الوطنية المطلوبة في السؤال السابق هي المتعلقة في المشروعات المردا تقديمها في المملكة العربية السعودية في رؤية 2030، حيث ان المملكة العربية السعودية تحتاج الى العديد من المشاريع التنموية، وسنجيبكم عن سؤالكم اقتراح مشروع وطني تنموي قابل للتطبيق مثير للاعجاب خلال الاسطر التالية.

اقتراح مشروع وطني تنموي قابل للتطبيق مثير للاعجاب

  • مشروع ألماني في مؤتمر اليابان للوقاية من الكوراث الطبيعية
  • وزيرة البحث العلمي الألمانية إيدلجارد بولمانوتؤكد وزير البحث العلمي الألمانية إيدلجارد بولمان التي عرضت هذا النظام الألماني في مؤتمر الأمم المتحدة للوقاية من الكوارث على أهمية التنسيق بين مختلف الأنظمة المتوفرة في المنطقة، بحيث يكون النظام الألماني المقترح مكلملا لها، وتوقعت بولمان أن تبلغ تكاليف المشروع الدولي للتحذير من مد تسونامي حوالي 45 مليون يورو.
  • ويريد العلماء الألمان بذلك أن يساهموا في جهود نظرائهم من الأمريكان واليابانيين، الذين اكتسبوا خبرات كبيرة في هذا المجال، علما بأن هناك 170 محطة مراقبة، تتجمع معلوماتها في مركز المحيط الهادئ للتحذير من تسونامي، ومقره هونولولو في جزر هاواي الأمريكية، وترتبط بهذا المركز 26 دولة، يصلها التحذير في خلال خمس إلى ست دقائق.
  • أما العلماء الألمان فيمتلكون شبكة تضم خمسين محطة قياس الزلازل ، يقترحون زيادتها بإضافة ثلاثين إلى أربعين محطة أخرى في منطقة المحيط الهادئ، بحيث تصبح المعلومات أكثر دقة.