قصة آثر فيها الرسول اصحابه عن نفسه

قصة آثر فيها الرسول اصحابه عن نفسه ،،، لقد ارسل الله سينا محمد صل الله عليه وسلم خاتم الانبياء والرسل لنشر الدين الين الاسلام وهداية البشر لعبادة الله وحده واتباع طريق الهداية وترك عبادة الأصنام  والضلال ، حيث كان  يتميز رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام انه كان على خلق كريم وكان قبل الاسلام يلقب بالتاجر الأمين وغير ذلك من الصفات قبل وبعد الاسلام .

قصة آثر فيها الرسول اصحابه عن نفسه

كان يتصف رسول الله محمد صل الله عليه وسلم بالكثير من الصفات التي ميزته عن جميع البشر وهى الصدق والامانة والرحمة والصبر والثقة بالله عز وجل والكرم والزهد وغير ذلك من الصفات التي تم ذكرها من خلال قصص مر بها الرسول عليه الصلاة والسلام فى دعوته فى نشر الدين الاسلامي ومنها زيارة جاره اليهودى المريض الذى كان يأذي الرسول عليه والسلام .

الاجابة : 

 القصة  : جاء رجل إلى الرسول عليه الصلاة والسلام وقال له: يا نبي الله إني مجتهد (أي ليس معي ما آكل) فأرسل النبي صلى الله عليه إلى بعض زوجاته: «هل عندكم من شيء؟». فكلما بعث إلى واحدة، أرسلت إليه قائلة: «لا والذي بعثك بالحق ما عندنا إلا الماء». فقام النبي ونادى في أصحابه: «من يضيف هذا الرجل؟». فقام رجل من الأنصار وقال: «أنا يا رسول الله»، وأخذه وأسرع إلى زوجته سألها: «هل عندك طعام؟». فقالت:«لا، إلا قوت صبياني»، أي بقايا أكل لا تكفي إلا أولادهم. فقال لها: (علليهم بشيء)، أي أنسيهم الأكل، وإذا أرادوا العشاء أنيميهم، حتى يأتي الضيف، فضعي الطعام وأطفئي السراج حتى يشعروا بأننا نأكل فيأكل هو» .