من صفات الملك عبد العزيز آل سعود

من صفات الملك عبد العزيز آل سعود ،،، لقد تميتز المملكة العربية السعودية بالحكم الملكي فى يد ال سعود، حيث عمل ال سعود على توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة وأعلنوا عن استقلالها، وعملوا على تقدم المملكة وازدهارها فى جميع المجالات المختلفة .

من صفات الملك عبد العزيز آل سعود

الملك عبد العزيز ال سعود قام بتأسيس المملكة العربية السعودية، ولد فى مدينة الرياض قضى حياته خارج السعودية فى التعلم والقراءة عن السياسة والحروب وغير ذلك من الامور الذي ساعدته على تولى الحكم، وكانت له انجازات عندما مسك الحكم فى المملكة ومنها وتوحيد الأقاليم تحت اسم المملكة وفى عهدة تمت اول عملية انتخابية واول وزارة خارجية وايضا وجود الغرفة التجارية ووضع نظام لادارة الحج فى المملكة ، واتصف فى العديد من الصفات التي أحبها شعبه  حيث عرف بانسانيته والعفو وقوة ايمانه، ودام حكمه لمدة اثنيين وخمسين عام وتوفي فى الطائف .

الاجابة : 

  • عُرف عنه بالعفو، وكان مُتمسكاً به، حيثُ يعفو ويصفح عن خصمه، وكان دائماً يُردد أمام الناس عاهدوني على الإخلاص لله والعمل على سعادة المُسلمين.
  • قوة إيمانه، فهو يرى أنَّ الحياة الصحيحة تستند إلى الدين.
  • كان إنسانياً، فالكل يشهدُ على مواقفه الإنسانية مع الفقراء والمُحتاجين وغيرهم من أبناء الشعب السعودي خاصة والعربيّ عامة.