الفرق بين همزة الوصل والقطع

الفرق بين همزة الوصل والقطع، من المعروف ان السؤال السابق مندرج تحت علم اللغة العربية، حيث ان القواعد المندرجة تحت علم اللغة العربية متعددة ومتنوعة، ومن المعروف ان اللغة العربية تحتوي على العديد من القواعد النحوية واللغوية، حيث ان الهزة تعتبر حرف منحروف اللغة العربية ولكنها ليست حرف رئيسي في اللغة العربية، فهمي مندرجة تحت حرف ال أ، حيث ان حروف اللغة العربية بدون الهمزة تبلغ ال28 حرف، ومع الهمزة تبلغ ال 29 حرف، وسنجيكبم عن سؤالكم السابق خلال الاسطر التالية.

الفرق بين همزة الوصل والقطع

تحدثنا في الاسطر السابقة عن موضوع اللغ العربية بشكل عام وقواعدها وعن موضوع الهكزة، ومن المعروف ان للهمزة العديد من الانواع المختلفة ومنها همزة الوصل وهناك ايضا همزة القطع والعديد من الانواع الاخرى المختلفة حسب وقوعها في الجملة، ومن المعروف ان اللغة العربية تعتبر من اشمل اللغات في العالم من حيث اللغات ومن يث القواعد، وسنجيكبم عن سؤالكم الفرق بين همزة الوصل والقطع؟

الاجابة هي:

همزة الوصل:

وهي همزة يُنطَق بها في أول الكلمة دون أن تُرسَم على الألف. تَسقط كتابة ولفظاً إذا جاءت في وسَط الكلام، كأن يسبقها حرفٌ من الحروف، مثل: فاستعمل، واعتصم، واستفاد. الغَرَض من همزة الوصل هو أن يتوصل بها الى النطق الساكن في البداية من الكلمة. والبعض يرسمها على شكل رأس “صـ” صغيرة على الألف.
 

همزة القطع:

  وهي الهمزة التي تظهر على الألف كتابة ونطقاً. وترسم همزة القطع على شكل رأس “عـ” صغيرة فوق الألف هكذا “أ”.