هل زواج المسيار يسجل في المحكمة

فوري5 أكتوبر 2022
هل زواج المسيار يسجل في المحكمة

هل زواج المسيار يسجل في المحكمة ،،، كثرت التساؤلات حول تسهيل زواج المسيار في المحاكم ، وذكرت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أن عدم تسجيل زواج المسيار في المحكمة لا يبطل الزواج ، لكنه في نفس الوقت يختلف عن القوانين الدولية. والأفضل أن يتم تسجيل الزواج في المحكمة ضمانا لحقوق الزوجة فيما بعد ، بحيث تحصل على الميراث عند وفاة الزوج ، وإذا رغبت في الانفصال في أي وقت حتى تكون هي. يمكن أن تحصل على حقوقها دون مشاكل.

هل زواج المسيار يسجل في المحكمة

زواج المسيار عقد زواج بين رجل وامرأة ، تتوافر فيه جميع الشروط ، لكنها تتخلى عن السكن والنفقة ، وذلك بإرادتها ، ويتم هذا الزواج بنفس تفاصيل الزواج الرسمي.لا يحق لمن قام بتزويجهم ان يقوم بزواجهم ، والورقة التي كتبت عليها كل تفاصيل الزواج غير رسمية، وهذا العقد غير منشور.على الأزواج إضافة زوجاتهم في زواج المسيار في أبشر ، ولهذا يلزم على الزواج تسجيل هذا الزواج في المحكمة حتى يتمكن الزوج من الحصول على الإعالة الشهرية. يسجل زواج المسيار فى الشؤون المدنية ولكن يوجد له شرط يجب ان تطبق .

الاجابة : ولقد أكدت التصريحات المختصة بالمملكة بأن عدم تسجيل الزواج في المحكمة لا يبطل الزواج إلا أنه مخالفاً للإجراءات القانونية في الدولة.

صحيفة فوري