من هم الـ13 رجل وامرأة الذين يقودون صندوق الاستثمارات العامة بمحفظة استثمارات بقيمة 600 مليار دولار؟

من هم الـ13 رجل وامرأة الذين يقودون صندوق الاستثمارات العامة بمحفظة استثمارات بقيمة 600 مليار دولار
كل ما تريد معرفته عن قادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الطموح الذي يقود رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
صندوق الاستثمارات العامة السعودي عملاق استثماري، وهو القوة الكامنة وراء رؤية المملكة الطموحة 2030، والتي تسعى إلى إعداد البلاد لعصر ما بعد الهيدروكربون من خلال تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط والغاز.الصندوق هو الممول للعديد من أكبر المشاريع الضخمة في المملكة، بما في ذلك مدينة نيوم المستقبلية.

السيرة الذاتية لأبرز 13 رجل وامرأة من قادة صندوق الاستثمارات العامة

من هم الـ13 رجل وامرأة الذين يقودون صندوق الاستثمارات العامة بمحفظة استثمارات بقيمة 600 مليار دولار
من هم الـ13 رجل وامرأة الذين يقودون صندوق الاستثمارات العامة بمحفظة استثمارات بقيمة 600 مليار دولار

من هم الـ13 رجل وامرأة الذين يقودون صندوق الاستثمارات العامة بمحفظة استثمارات بقيمة 600 مليار دولار

ياسر عثمان الرميان

ياسر الرميان هو محافظ صندوق الاستثمارات العامة. انضم إلى صندوق الاستثمارات العامة في أيلول/سبتمبر 2015 كمدير عام. وقبل عمله في الصندوق، بدأ الرميان حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي، حيث شغل منصب رئيس الوساطة الدولية.

انضم الرميان إلى هيئة الرقابة على الخدمات المالية في البلاد، وهي هيئة أسواق المال، كرئيس لقسم إدراج الأوراق المالية، قبل أن ينتقل إلى السعودي الفرنسي كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي، كرئيس تنفيذي.

وبين عامي 2014 و 2015 كان الرميان عضواً في مجلس إدارة السوق المالية السعودية.

ويشغل الرميان كذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، عملاق الطاقة في المملكة العربية السعودية.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي وتم انتخاب الرميان رئيساً له.

سعد الكرود

يشغل سعد الكرود منصب رئيس موظفي صندوق الاستثمارات العامة، حيث تشمل مسؤولياته الإشراف على تنفيذ خطط أعمال الصندوق؛ وقيادة المشاريع المؤسسية والاستثمارية الداخلية؛ وتقديم نموذج الحوكمة لشركات محفظة الصندوق؛ وإدارة أصحاب المصلحة في الصندوق. والأمين العام لمجلس الإدارة

في عام 2016، انضم الكرود إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس لإدارة أصحاب المصلحة. وشمل دوره الإشراف على العلاقات الدولية، وزيادة جهود التعاون مع الجهات الحكومية المحلية والإقليمية لتحقيق المبادرات والأهداف الاستراتيجية، ودعم مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة وشؤون لجانه، والإشراف على التقارير الدورية عن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية.

بعد أن اكتسبت خبرة واسعة في العديد من المجالات أثناء عملها في شركة مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة – بما في ذلك كمستشار لرئيس مجلس إدارة المجموعة في عام 2010 – قبل انضمامها إلى صندوق الاستثمارات العامة، شارك الكرود أيضاً في تأسيس شركة مياس، وهي شركة خاصة لإدارة الثروات والتنويع. بصفته نائب الرئيس في شركة ماياس، من 2012 إلى 2016، زاد من معرفته في المجال المالي.

تمتد مساهمات الكرود إلى الأدوار غير التنفيذية، إلى جانب المشاركة في اللجان الحكومية. من عام 2010 إلى عام 2016، على سبيل المثال، تم تعيينه أميناً عاماً للجنة العيسى للمسؤولية الاجتماعية للشركات والعضو المنتدب وممثل المالك في شركة مدارس جدة الدولية الخاصة.

يحمل الكرود درجة البكالوريوس في التمويل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في الإدارة والقيادة من جامعة لا فيرن، كاليفورنيا.

يزيد الحميد

في عام 2015، انضم يزيد الحميد إلى صندوق الاستثمارات العامة كمستشار للمحافظ للمساهمة في إعادة هيكلة الصندوق وصياغة الاستراتيجية، بعد إعادة توزيعه على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

تم تعيين الحميد عام 2016 رئيسا للموظفين، بالإضافة إلى منصبه الاستشاري، حيث حقق خلال ذلك المنصب إنجازات بارزة، مثل المساهمة في بناء استراتيجية وخطة عمل محدثة لصندوق الاستثمارات العامة، وإدارة المشاريع الاستثمارية للصندوق من البداية إلى التأسيس كشركات، وتطوير نموذج حوكمة شامل لشركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة إلى جانب إنشاء أسس وآليات التمثيل في مجلس الإدارة لشركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة، وتطوير العديد من الشراكات الاستراتيجية الدولية, وتعزيز علاقات صندوق الاستثمارات العامة ليصبح تمكينا لجهات محلية أخرى.

بالإضافة إلى فترة عمله في صندوق الاستثمارات العامة، تجاوزت رحلة الحميد المهنية 16 عاما، حيث اكتسب خلالها خبرة واسعة في المجالين المالي والإداري، حيث عمل بين شركتين برايس ووترهاوس كوبرز وبيت الاستشارات الوطنية من عام 2004 إلى عام 2008، ثم انضم إلى هيئة السوق المالية بعد ذلك حتى عام 2015.

وترأس الحميد خلال تلك الفترة عمليات الاندماج والاستحواذ، وتعرض للممارسات الدولية حيث تم إعارته للعمل في لجنة الأوراق المالية الماليزية والهيئة التنظيمية لعمليات الاندماج والاستحواذ في المملكة المتحدة. كما عمل مستشارا لرئيس هيئة السوق المالية، مما مكنه من تطوير فهم شامل للهيئة وممارساتها.

تتجاوز مساهمات يزيد الحميد دوره التنفيذي، من خلال كونه عضوا في اللجان الدائمة في صندوق الاستثمارات العامة مثل لجنة الإدارة ولجنة ترشيح شركات المحافظ ولجنة الاستثمار الإداري.

وتتجاوز مساهمات الحميد صندوق الاستثمارات العامة كمؤسسة في القطاعين العام والخاص، حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة خدمات الأمن الوطني، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السعودي، والسوق المالية السعودية (تداول)، وشركة الاتصالات السعودية، وعضو مجلس إدارة في العديد من الشركات مثل الخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة الطيران المدني القابضة، وريتشارد أتياس وشركاه، وطيران أديل، بالإضافة إلى كونه عضواً في العديد من اللجان الفرعية من مجالس الإدارة المذكورة أعلاه.

يحمل الحميد درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، إلى جانب اعتماده من قبل العديد من المعاهد الأكاديمية الدولية مثل كلية لندن للأعمال في برامج الإدارة التنفيذية.

بندر بن مقرن

انضم بندر بن مقرن إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس تنفيذي للعمليات منذ عام 2016، حيث يقود تطوير وظيفة الخدمات المشتركة للصندوق بالإضافة إلى التحول الاستراتيجي لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية.

وهو أيضا عضو في لجنة ترشيح شركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة، وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية لتطوير التكنولوجيا والاستثمار (تقنية) ورئيس لجنة المكافآت التابعة لها، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية (العقارية) وعضو لجنة المكافآت الترشيحية التابعة لها.

بالإضافة إلى ذلك هو عضو في مجلس إدارة شركة الملك عبدالله لتطوير المنطقة المالية ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت التابعة لها، وعضو مجلس إدارة شركة جسرة وعضو لجان الترشيحات والمكافآت التابعة لتداول وسنابل للاستثمار ونون والمركز الوطني للخصخصة.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، شغل منصب العضو المنتدب للموارد البشرية وخدمات الشركات في الأهلي كابيتال. طوال حياته المهنية، شغل بندر بن مقرن العديد من المناصب الرئيسية في عدد من المؤسسات الاستثمارية الرائدة في المملكة بما في ذلك رئيس الموارد البشرية في جدوى للاستثمار.

بندر بن مقرن حاصل على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية وإدارة الأعمال من ولاية واشنطن الشرقية.

تركي النويصر

يشغل تركي النويصر منصب نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة. انضم إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس لقسم الاستثمارات الدولية عام 2016.

يقود استراتيجية الاستثمار الدولية للصندوق عبر فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسواق العامة والأسواق الخاصة والعقارات والبنية التحتية.

النويصر هو عضو في لجنة إدارة صندوق الاستثمارات العامة ولجنة إدارة الاستثمار، كما يمثل الصندوق كعضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المختلفة مثل لوسد موتورز، نون للاستثمار، الشركة السعودية لتكنولوجيا المعلومات (سايت)، سنابل للاستثمار و هاباغ-لويد إيه جي.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، شغل النويصر مناصب عليا في عدد من المؤسسات المالية بما في ذلك صندوق التنمية الصناعية السعودي (2004-2007)، وهيئة أسواق المال (2007-2008)، ومورجان ستانلي (2008-2011)، والسعودي الفرنسي كابيتال، حيث كان آخر منصب له هو رئيس إدارة الأصول (2011-2015).

يحمل النويصر درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو ، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة الملك سعود.

أيمن المديفر

انضم أيمن المديفر إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس لقسم العقارات المحلية في تشرين الأول/أكتوبر 2018، حيث يشرف على 57 مشروعاً عقارياً، وهو عضو في لجنة الإدارة في الصندوق.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، بدأ حياته المهنية كمستشار ائتماني في صندوق التنمية الصناعية السعودي. وقد شغل سابقاً عدداً من المناصب الرئيسية في القطاعين العام والخاص بما في ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة، والرئيس التنفيذي لشركة الأندلس، والمدير الرسمي لإدارة التراخيص في إدارة التحقيقات في هيئة السوق المالية.

يشغل المديفر منصب رئيس مجلس إدارة شركة روا المدينة القابضة والشركة العقارية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو عضو مجلس إدارة شركة الملك عبد الله للتطوير والإدارة المالية، وغيرها.

يحمل المديفر درجة البكالوريوس في هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران. بالإضافة إلى ذلك، تخرج من برنامج التعاون بين بنك تشيس مانهاتن وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

ياسر السلمان

انضم ياسر السلمان إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في عام 2016. كما أنه عضو في مجلس إدارة الشركات التالية: شركة المياه الوطنية، وشركة السكك الحديدية السعودية ، وشركة البحري ، وشركة تطوير منطقة الملك عبد الله المالية ، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني.

بدأ السلمان حياته المهنية في عام 2001 في آرثر أندرسن كمدقق حسابات ثم كمدقق أول في برايس ووترهاوس كوبرز من عام 2002 إلى عام 2005 ، وانتقل ليصبح المدير التنفيذي للإدارة المالية في شركة المملكة القابضة في عام 2008 ، ثم انضم إلى شركة موبايلي كمدير عام للاستثمارات من عام 2014 إلى عام 2015. بعد ذلك ، شغل السلمان منصب المدير المالي في الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني في عام 2015.

حصل السلمان على درجة الدراسات العليا في المحاسبة ونظم المعلومات من جامعة ولاية تينيسي الوسطى في عام 2007 وعلى درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في عام 2001. وهو محاسب معتمد من الهيئة.

 

فهد السيف

فهد السيف هو العضو المنتدب الأول، رئيس قسم تمويل رأس المال العالمي في صندوق الاستثمارات العامة قبل تعيينه رئيساً لقسم تمويل رأس المال العالمي في صندوق الاستثمارات العامة في عام 2021، وكان رئيس وعضو مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الديون في عام 2020.

في تموز/يوليو 2017، شغل السيف منصب رئيس مكتب إدارة الوجهات السياحية، ونائب العضو المنتدب في ساب (البنك السعودي البريطاني)، وهي شركة مرتبطة بمجموعة إتش إس بي سي. وكان سابقاً عضواً في مجلس إدارة “إتش إس بي سي” المملكة العربية السعودية المحدودة واللجنة الاستشارية لهيئة أسواق المال.

في عام 2016، أنشأ السيف وقاد مكتب إدارة الديون في وزارة المالية خلال إعارته مع الحكومة. أدار عملية تمويل العجز من الأسواق المحلية والدولية بإجمالي قيمة أدوات الدين والقروض المحلية والدولية الصادرة خلال السنوات المالية 2015-2020 والبالغة 900 مليار ريال سعودي.

يمتلك السيف أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية العالمية والأسواق مع وزارة المالية و “ساب” و “إتش إس بي سي”. كما كان مسؤول الاتصال الرئيسي في بنك “إتش إس بي سي” في المملكة العربية السعودية لتمويل الشركات وأسواق رأس المال، فيما يتعلق بإدارة المحتوى في المؤسسة (الاكتتاب العام، إصدارات الحقوق، الاكتتابات الخاصة) وسوق دبي للأوراق المالية (إصدارات الصكوك والسندات، قروض البنوك وحلول الخدمات المشتركة والتمويل).

وقبل ذلك، أمضى السيف 10 سنوات في خزينة ساب في إدارة وظائف التداول والدخل الثابت واستشارات المخاطر. السيف هو عضو في مجالس إدارة برامج تحقيق رؤية 2030 المتعددة، والكيانات الحكومية ذات الصلة والشركات الخاصة بما في ذلك القطاع المالي. السيف حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد.

رانيا نشار

انضمت رانيا نشار إلى صندوق الاستثمارات العامة كمستشار أول للمحافظ في شباط/فبراير 2021، حيث تقدم المشورة لياسر الرميان، محافظ الصندوق، في مجالات الأعمال والحوكمة، مستفيدة من أكثر من 20 عاماً من الخبرة المهنية في الصناعة المصرفية. بالإضافة إلى ذلك، تشغل منصب رئيس الامتثال والحوكمة في صندوق الاستثمارات العامة.

قبل انضمامها إلى صندوق الاستثمارات العامة، شغلت نشار منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، مما يجعلها أول امرأة سعودية تقود مجموعة مصرفية كبرى في المملكة العربية السعودية. انضمت لأول مرة إلى المجموعة في عام 1997 في بداية مسيرتها المصرفية، حيث شغلت مناصب مختلفة في مختلف أقسام المجموعة ولعبت دوراً محورياً في إحداث تغييرات وتطورات حيوية في قطاعات أعمال المجموعة.

كما تشغل نشار العديد من المناصب القيادية والاستشارية الأخرى. خلال فترة توليها منصب الرئيس التنفيذي في المجموعة، شغلت منصب نائب رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال وعضو مجلس إدارة بنك سامبا المحدود في باكستان، وسامبا غلوبال ماركتس المحدودة، ومعهد التمويل الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

في آذار/مارس 2019، عين مجلس إدارة هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية نشار نائباً لرئيس اللجنة الاستشارية للهيئة. كما يشغل نشار منصب عضو مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية ، ومجموعة تداول السعودية، والمركز الوطني لقياس الأداء، والهيئة السعودية للفضاء، والاتحاد السعودي للبولو. كما أنها ترأس لجنة التدقيق في معهد الصناعات الإسلامية.

وتشمل بعض الإنجازات الرئيسية الأخرى التي حققتها نشار خلال مسيرتها المهنية أن تصبح أول امرأة سعودية تتولى مهام التدقيق ومراجعة المخاطر في جميع مجالات الأعمال والعمليات في المجموعة، بما في ذلك الأعمال الاستثمارية، والخدمات المصرفية للشركات والأفراد، وإدارة المخاطر. كما أنها أول امرأة في القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي تقود مجموعة امتثال وأول امرأة سعودية يتم تعيينها كأخصائية معتمدة في مكافحة غسل الأموال من قبل جمعية المتخصصين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال في الولايات المتحدة الأمريكية. خلال رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة 20، ترأست رانيا مجلس عمل المرأة “في الأعمال “B20” وتحالف مجموعة 20 إمباور.

فيتا زابيلي

انضم فيتا زبيلي إلى صندوق الاستثمارات العامة كمدير لادارة المخاطر في حزيران/يونيو 2020، بعد أن اكتسب 36 عاما من الخبرة التنفيذية لهذا المنصب.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، عمل في مورجان ستانلي لإدارة الاستثمارات في نيويورك كمدير عام وكبير مسؤولي المخاطر من عام 2012 إلى عام 2020 حيث قام أيضا بأداء مجموعة متنوعة من وظائف مجلس الإدارة لصناديق الاستثمار المختلفة للشركة. قبل ذلك، امتدت حياته المهنية لمجموعة متنوعة من الوظائف التشغيلية والتنموية والبحثية وإدارة المخاطر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهونغ كونغ وطوكيو ولندن.

يحمل زابيلي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس في عام 1992، وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1988، وبكالوريوس العلوم في هندسة الطيران/الهندسة الميكانيكية من معهد رينسيلار للفنون التطبيقية في عام 1982.

كيفن فوستر

انضم كيفن فوستر إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس للاتصالات المؤسسية في عام 2019، حيث يقود جميع أنشطة الاتصالات الداخلية والخارجية والرقمية والعلامة التجارية وشؤون الشركات. خلال مسيرته المهنية، شغل العديد من المناصب العليا في مجال الاتصالات عبر المؤسسات العالمية الرائدة، حيث قدم المشورة للرؤساء التنفيذيين وغيرهم من المديرين التنفيذيين. فوستر عضو في لجنة إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، أمضى فوستر 12 عاما في آر بي سي (رويال بنك أوف كندا)، حيث شغل مناصب مختلفة بما في ذلك العضو المنتدب، والرئيس العالمي للاتصالات المؤسسية، وترأس الاتصالات في أسواق رأس المال في البنك، وخدمات المستثمرين والخزينة، والبنك الخاص، وإدارة الثروات، وشركات التأمين. تم تعيين فوستر عضواً في لجنة تشغيل الشركة في 16 لجنة قيادة في آر بي سي.

في السابق، كان فوستر رئيس الشؤون المؤسسية والمالية في أفضل 10 شركات اتصالات عالمية ويبر شاندويك ومجموعة جي سي آي، حيث قاد الاتصالات للعديد من المؤسسات المالية العالمية الكبرى. كما شغل منصب الرئيس العالمي للاتصالات والأسهم في ستاندرد آند بورز.

وفي الآونة الأخيرة، شغل منصب الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية والاتصالات في مؤسسة رونالد ماكدونالد هاوس التابعة لشركة ماكدونالدز حيث كان عضواً في اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة. لدى فوستر أيضاً خلفية واسعة في السياسة، وهو صحفي سابق.

يحمل فوستر درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة ماساتشوستس وثلاث درجات للدراسات العليا، بما في ذلك درجتي الماجستير – في الصحافة من جامعة نورث إيسترن وماجستير في إدارة الأعمال من كلية بوسطن، وشهادة في أسس الإدارة المالية من كلية آيفي للأعمال بجامعة ويسترن أونتاريو.

جيري تود

انضم تود إلى صندوق الاستثمارات العامة كرئيس لقسم التنمية الوطنية في عام 2020 وهو عضو في لجنة الاستثمار الإداري للصندوق.

وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، شغل منصب العضو المنتدب ورئيس تطوير الأعمال في الأهلي كابيتال، أكبر بنك استثماري في المملكة العربية السعودية (2014-2020). شغل سابقا منصب العضو المنتدب ورئيس قسم الاستثمار المباشر والخدمات المصرفية الاستثمارية في جدوى للاستثمار، وهو بنك تجاري سعودي (2007-2014).

كان تود مديراً مشاركاً في شركة ماكينزي وشركاه، حيث ركز على تحديد وتقييم فرص الاستثمار، وتطوير وتنفيذ استراتيجيات النمو، وإنشاء مؤسسات عالية الأداء (1999-2006). في وقت مبكر من حياته المهنية، عمل تود كمهندس طاقة في دوبس إنترناشيونال وجونسون كونترولز (1994-1997).

حصل تود على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة كورنيل (1999) وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كريستيان براذرز (1994).

مايك تشنغ

انضم مايك تشنغ إلى صندوق الاستثمارات العامة في آب/أغسطس 2019 كمدير لإدارة المراجعة الداخلية. وهو مسؤول عن توفير خدمات ضمان مراجعة الحسابات لصندوق الاستثمارات العامة التي تغطي جميع أنشطة الاستثمار ووظائف الدعم ذات الصلة.

تشنغ لديها أكثر من 25 عاماً من الخبرة في مراجعة الحسابات في صناعة الخدمات المالية. وقبل انضمامه إلى صندوق الاستثمارات العامة، أمضى 13 عاماً في آسيا أولا في منصب العضو المنتدب ورئيس التدقيق في بنك باركليز في منطقة آسيا، وبعد ذلك في منصب الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في شركة برودينشال آسيا للإشراف على أنشطة التدقيق في 14 دولة.

وقبل آسيا، شغل تشنغ عدداً من المناصب العليا لمراجعة الحسابات في دويتشه بنك في لندن تغطي أنشطة ضمان الاستثمار المصرفي في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا.

يحمل تشنغ درجة البكالوريوس في هندسة أنظمة الطيران من جامعة ساوثهامبتون، وهو محاسب قانوني مؤهل مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ومع معهد هونغ كونغ للمحاسبين القانونيين المعتمدين. وهو رائد في صناعة التدقيق وعضو مؤسس في مجموعة عمل مركز التدقيق الداخلي للتميز مع لجنة المحاسبة السنغافورية.