مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن ما بقي معه يكفي لذلك .

فوري5 أكتوبر 2022
مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن ما بقي معه يكفي لذلك .

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن ما بقي معه يكفي لذلك … تعتبر هذا السؤال من الاسئلة اللفظية التى تعتمد على الانتباه والتركيز وتحليل المعطيات التى توجد بالسؤال وماهى العمليات المطلوبة لحل السؤال والوصول الى الناتج الصح، يعتبر الرياضيات من العلوم المتسلسة والمتراكمة التى تهدف دائما الى الحاضر والتقدم .

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة.

يعدعلم الرياضيات من العلوم المجردة التى  تقوم على العلاقات العددية والهندسية، حيث يجب عند حل المسائل الرياضية عن الحل استخدام الدقة والتوضيحات والتفسيرات المناسبة لالية الحل التى سوف تقوم بها لانه يعتمد نصف الحل بعلم الرياضيات على طريقة الاجابة التى ستقوم بها، والتى ستدل على مدى فهمك للمادة وربطك لعلمية الفهم اثناء القيام بالحل والوصول الى الناتج الصحيح، حيث تعتبر الرياضيات من العلوم التى تستخدم فى حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنها.

الاجابة : نعم يكفى / مع عصام 500 انفق منها 304 مما يعني  500 – 304 = 196

أصبح مع عصام 196 الان اراد عصام ان يشتري كتاب بثمن 50 و الة حاسبة بثمن 60

نقوم بجمع ثمن الكتاب و ثمن الالة الحاسبة : 50 + 60 = 110

الان نقوم بطرح ما تبقى مع عصام بثمن الكتاب و الالة الحاسبة. 196 – 110 = 86

بقي مع عصام 86.

صحيفة فوري