ما مستويات السلسله الغذائيه

فوري5 أكتوبر 2022
ما مستويات السلسله الغذائيه

ما مستويات السلسله الغذائيه، من املعروف ان النظام البيئي والكائنات الحية الموجودة في النظام البيئي تعتمد على بعضها البعض في حصولها على الطعام فعلى سبيل المثال ان الانسان يعتمد على الحيوانات في الطعام كما هو الحال في اكله للحم البقر والدجاج والخراف، وان النباتات تصنع طعامها بنفسها عن طريق عملية التمثيل الضوئب وان هناك العديد من الحيوانات التي تاكل النباتات وتعتمد عليها، وسنتطرق اكثر خلالالاسطر التالية.

ما مستويات السلسله الغذائيه

ان الحيوانات تعتمد بشكل كبير في الغداء على النباتات حيث تختلف كمية الطاقة المتاحة في كل مستوى في السلسلة الغذائية. على سبيل المثال ،تستخدم النباتات عملية التمثيل الضوئي كطريقة لصنع طعامها من ضوء الشمس والماء وثاني أكسيد الكربون، و تحتوي المادة النباتية التي تأكلها الحيوانات على طاقة أكثر من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتين، حيث ان هذا يعني أن الحيوان سيحصل على طاقة أكبر من خلال تناول النباتات أكثر مما يحصل عليه عند أكل حيوان آخر،وسنجيبكم عن سؤالكم ما مستويات السلسله الغذائيه؟

الاجابة هي:

تتغذى المستهلكات الأولى على المنتجات،  تتغذى المستهلكات الثانية على المستهلكات الأولى، تتغذى المستهلكات الثالثة على المستهلكات الثانية.

صحيفة فوري