بايرن ميونخ يدك شباك فيكتوريا بلزن بخماسية في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يدك شباك فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا

أنهى فريق بايرن ميونخ الألماني أحداث الشوط الأول من مباراته ضد نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي متقدما بنتيجة 3-0، والتي تجمعهما حاليا على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

واستهل بايرن ميونيخ المواجهة بسيطرة متوقعة ترجمها إلى هدف السبق المبكر والذي أحرزه لوروا سانيه من تسديدة يسارية رائعة سكنت شباك بلزن في الدقيقة السابعة.

وواصل البافاريون هجماتهم بدون أي هوادة حتى تمكن سيرج غنابري من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 13.

https://dai.ly/x8e75bs

البداية الصاعقة لبايرن ميونيخ جعلت دفاع فيكتوريا بلزن ينهار تماماً، وهو ما استغله أصحاب الأرض فأحرزوا الهدف الثالث عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 21.

https://dai.ly/x8e76iy

وفي الشوط الثاني استمر ضغط بايرن ميونيخ على دفاعات ضيفه المستسلم تماماً، وفي الدقيقة 50 عاد سانيه وأحرز الهدف الثاني له والرابع للعملاق البافاري، وبعد 9 دقائق وتحديداً في الدقيقة 59 تمكن المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ من تسجيل الهدف الخامس.

ورفع بايرن ميونيخ بذلك رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة فيما استمر بلزن بدون أي رصيد من النقاط بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي.
وجاء تشكيل بايرن ميونخ ضد فيكتوريا بلزن كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: نصير مزراوي، دي ليخت، أوبامياكانو، ألفونسو ديفيز/ خط الوسط: جوريتزكا، جرافينبيرش، موسيالا/ خط الهجوم: ساديو ماني، ساني، جنابري.

ماني يصبح رابع إفريقي يصل إلى 25 هدفا في دوري أبطال أوروبا

نجح السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ في الوصول لـ 25 هدفا أو أكثر بدوري أبطال أوروبا.

وبات ماني رابع اللاعبين الأفارقة تسجيلا لـ 25 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

ودخل اللاعب السنغالي القائمة بعد كل من محمد صلاح وديديه دروجبا وصامويل إيتو.

وسجل ماني هدفا في فوز بايرن ميونيخ على فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ورفع السنغالي رصيده إلى 26 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وسجل ماني أول أهدافه في المسابقة بقميص بايرن ميونيخ في ثالث لقاءاته مع الفريق في البطولة.

وكان ماني قد سجل بقميص ليفربول 24 هدفا في خمسة مواسم لعبهم في دوري أبطال أوروبا بقميص الريدز.

وسجل إيتو 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى ثلاثة أهداف غير محتسبة في رصيده سجلهم في التصفيات المؤهلة للأدوار الرئيسية.

أما دروجبا فسجل 44 هدفا في منافسات دوري أبطال أوروبا بقمصان تشيلسي ومارسيليا وجالاتا سراي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 37 هدفا في منافسات دوري أبطال أوروبا بقمصان كل من بازل وروما وليفربول.

كما لم يحتسب 4 أهداف في سجلهم صلاح في التصفيات المؤهلة للأدوار الرئيسية.