من خلال المقال الآتي سنقوم بالتطرق إلى عرض أحد أنواع الرجيم المتبعة، ألا وهو رجيم سهل للسنة الجديدة.

رجيم سهل للسنة الجديدة

إليكم من خلال المقال الآتي رجيم سهل للسنة الجديدة إن كنتم ترغبون في ذلك:

رجيم سهل للسنة الجديدة

هناك العديد من النصائح التي لا بدّ من اتباعها في حال اتباع رجيم سهل للسنة الجديدة، ومن خلال ما يأتي سنقوم بعرض أهم النصائح والطرق المتبعة من أجل رجيم سهل للسنة الجديدة:

1. إضافة البروتين للنظام الغذائي

البروتينات هي الحل الأمثل للإحساس بالشبع، فالبروتين يُشبع أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون، ويساهم في الشعور بالشبع لمدة أطول، والبروتين يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات، كما يشجع على حرق الدهون، لذلك من المهم أن ندمج في كل وجبة أو وجبة خفيفة بعض أنواع البروتينات والتي تتواجد في كل من الأطعمة الآتية:

  • الأسماك.
  • اللحوم.
  • بياض البيض.
  • اللبن.
  • الجبن.
  • فول الصويا.
  • المكسرات.
  • الفاصوليا.

2. شرب السوائل والماء بانتظام

قبل أن تفتحوا كيس رقائق البطاطا اشربوا كوبًا من الماء أولًا، حيث يخلط الكثير من الناس بين الجوع والعطش، لذلك بدلًا من إضافة المزيد من السعرات الحرارية للحمية، فكوب من الماء قد يكون كافيًا لتلبية الحاجة برجيم سهل للسنة الجديدة.

وإذا كنتم تفضلون الشاي على الماء فحاولوا شرب كوبًا من شاي الأعشاب أو الماء المضاف إليه نكهة، ولكن يجب أن تكون هذه المشروبات والنكهات منخفضة السعرات الحرارية.

3. تناول النقارش منخفضة السعرات في الليل

الأكل من دون تفكير عادة ما يحدث بعد وجبة العشاء، وبعد الجلوس والاسترخاء أمام التلفزيون، فتناول النقارش ومشاهدة التلفزيون ليلًا هي أسهل طريقة لإفشال حميتكم الغذائية فورًا.

والأشخاص المتشددين يمكنهم إغلاق المطبخ بعد ساعة معينة في حين أن المتساهلين يمكن أن يسمحوا لأنفسهم بتناول نقارش منخفضة السعرات الحرارية، مثل: الكعك الخالي من السكر، أو نصف كوب من المثلجات قليلة الدسم.

4. التقليل من الأطعمة المفضلة

بدلًا من إخراج كل الأطعمة المفضلة لديكم من نظامكم الغذائي يمكنكم التقليل من تناولها، فبدل شراء علبة كاملة من الكعك الطازج من الممكن شراء كعكة واحدة فقط، وبدلًا من كيس مليء بالحلوى من الممكن تناول قطعة حلوى صغيرة واحدة، أيّ الاعتدال عند تناول الطعام خاصة الأطعمة المفضلة والمحبذة عند الفرد.

5. إضافة التوابل

أضيفوا التوابل الحارة أيضًا للطعام لتقوية النكهة وزيادة الشعور بالشبع، فالطعام الغني بالنكهات يُحفز غدد الذوق لديكم، ويجعلكم تأكلون أقل ويسرع الشعور بالشبع لديكم.

6. طلب وجبة الأطفال في المطاعم

طلب وجبة أطفال في المطعم يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لتقليل السعرات الحرارية والحفاظ على وجبات معقولة أكثر، فالكثير من الناس يطلبون وجبات الأطفال، لذلك ليس هناك خشية من أن يستغرب النادل من ذلك، فحيلة أخرى هي الأكل في طبق صغير، وهكذا يمكن تتخيل أن الوجبة كبيرة، وإذا صدق دماغكم ذلك فليس هناك سبب إلا أن تصدق معدتكم ذلك أيضًا.

7. تجنب تناول المعكرونة

يوصى باستبدال كوب المعكرونة بكوب من الخضار، وتناول كميات أقل من المعكرونة أو الخبز والإكثار من الخضروات، فقد يؤدي ذلك إلى خفض الوزن على المدى الطويل، وبذلك يمكن توفير ما بين 100 إلى 200 سعرة حرارية.

ما هي أهمية وجبة الإفطار؟

إن عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح قد يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد في وقت لاحق والإفراط في تناول الطعام في وجبة الغداء والعشاء، لذلك فمن المهم جدًا تخصيص الوقت لتناول وجبة الصباح الغنية بالألياف، والحليب قليل الدسم، والفواكه.

أهمية قياس الوزن بانتظام

قوموا بقياس وزنكم مرة واحدة في الأسبوع، فالأشخاص الذين يفحصون وزنهم بانتظام ينجحون بخفض وزنهم أكثر، حيث يُوصي الخبراء بقياس وزن الجسم مرة واحدة في الأسبوع، ولكن ليس أكثر من ذلك فمن أجل عدم مواجهة خيبات الأمل اليومية.

ومن أجل رجيم سهل من المهم الحفاظ على التناسق في قياس الوزن أيّ قياسه في نفس اليوم، وفي نفس الساعة من اليوم، وفي نفس الميزان، ومع نفس الملابس.


من قبل
شروق المالكي

الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2013


آخر تعديل –
الخميس 9 أيلول 2021


المرجع : webteb.com