العناية بالشعر للمراهقين: أبرز المعلومات

سنشير من خلال المقال الآتي إلى أهم الطرق المتبعة من أجل العناية بالشعر للمراهقين.

العناية بالشعر للمراهقين: أبرز المعلومات

جيل المراهقة ليس فترة سهلة للشعر، فكما هو مهم الحرص على علاجات الوجه للوقاية من حب الشباب من المهم أيضًا اعتماد روتين مناسب للعناية بالشعر، إليكم أبرز وأهم الطرق من أجل العناية بالشعر للمراهقين:

العناية بالشعر للمراهقين

إذا كنتم غير متأكدين حول كيفية العناية بالشعر للمراهقين بالشكل الصحيح وتريدون صبغه ولكن لا تعرفون أي لون يناسبكم؟ وما هي طريقة الصبغ الموصى بها؟ وتشعرون بالقلق بسبب تساقط الشعر؟ أو بشكل عام تريدون الحصول على شعر صحي ولكنكم لا تعرفون كيف؟ إليكم بعض النصائح لمساعدتكم في كيفية العناية بالشعر للمراهقين:

1. الابتعاد عن التقليد

إن كنتم ترغبون بشعر مثل شعر صديقتكم في الصف أو تسريحة شعر مثل ممثلة السينما الشهيرة فأولًا يوصى بأن ترضوا بشعركم على حالته الطبيعية سواء كان الشعر طويلًا وناعمًا أو كثيفًا ومجعدًا، فكلما حاربتم ضد مظهر شعركم وحاولتم تكوين مظهر شعر مختلف كلما سببتم المزيد من الضرر للشعر.

2. فحص الشعر

يجب على الفتيان والفتيات أيضًا الذهاب إلى الحلاق لقص أطراف الشعر على أساس منتظم، حتى لو كنتم ترغبون في تطويل الشعر فمن المهم تقصيره قليلًا على الأقل مرة واحدة كل شهرين، كما أن البعض يوصون بمرة كل شهر ونصف.

خلال فترة البلوغ فإن شعركم قد يواجه بعض التغييرات الجذرية، ومصمم الشعر يمكن أن يساعدكم في رعاية الشعر بواسطة تقديم المشورة حول منتجات الشعر المناسبة لكم أو عن طريق تصفيف شعركم بشكل مختلف.

3. اختيار منتجات الشعر المناسبة للشعر

لا تصدقوا ما يقال في الصحف أو ما يكتب على الجزء الخلفي من زجاجة المطري حول كيفية العناية بالشعر لا سيما إذا قيل أنه يجب عليكم استخدام كل منتجات الشعر من نفس الشركة.

استخدموا منتجات الشعر التي تحتاجونها حقًا، ففي بعض الأحيان يكون ذلك فقط الشامبو والبلسم، وأحيانا تحتاجون أيضًا لكريم قناع الشعر للاستخدام الأسبوعي للشعر الجاف أو الشعر الكثيف أو لحل عقد الشعر المتشابكة.

4. تجنب التمشيط المفرط

حتى لو كان يبدو لكم أن تمشيط الشعر المتكرر يعطي شعر لامع أكثر فإنه قد يؤدي إلى تكسر الشعر ولأطراف متقصفة، ومع ذلك هذا لا يعني أننا لا ينبغي أن نمشط شعرنا بالفرشاة بالمطلق، فربما والديكم لن يكونوا سعداء بهذه الفكرة، لذلك مشطوا شعركم عندما تحتاجون إلى ذلك ولكن تجنبوا التمشيط المفرط.

5. اختيار صبغة الشعر المناسبة

على الرغم من أن أصباغ الشعر للصبغ الذاتي رخيصة وسهلة الاستخدام، إلا أنها لا تعطي دائمًا النتيجة المرجوة، لذلك ابحثوا عن مصممي الشعر الجيدين وتشاوروا معهم قبل أن تقرروا تغيير لون الشعر، فهناك عدد لا حصر له من أصباغ الشعر.

كما أن مصفف الشعر سوف يساعدكم على اختيار اللون الأنسب للون بشرتكم، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تعرفوا أن لون شعركم الطبيعي قد يتفاعل بطرق مختلفة مع بعض أصباغ الشعر.

6. تجنب شد الشعر

مظهر الضفائر قد يبدو رائعًا، ولكن احذروا من الإفراط في الشد الذي يمكن أن يشغل ضغطًا زائدًا على جذور الشعر وفروة الرأس.

وحول كيفية العناية بالشعر المصفف على شكل ضفائر فقد يُوصى باستخدام الزيوت الطبيعية وليس المواد التي تحتوي على المواد الكيميائية.

نصائح للعناية بالشعر للمراهقين

بعد أن تطرقنا إلى كيفية العناية بالشعر للمراهقين لا بدّ الآن من التطرق إلى أهم النصائح التي تساعدكم في الحفاظ على العناية بالشعر بالشكل الصحيح:

  • شرب الماء بكثرة.
  • تناول المكملات الغذائية.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الاهتمام بنظافة الشعر.
  • تدليك فروة الرأس.

من قبل
ويب طب –
الخميس 11 أيلول 2014


آخر تعديل –
الخميس 30 أيلول 2021


المرجع : webteb.com