اختيار صبغة الشعر: كيف يتم ذلك؟

فوري22 أكتوبر 2022
اختيار صبغة الشعر: كيف يتم ذلك؟

سنشير من خلال المقال الآتي إلى أفضل طريقة متبعة من أجل اختيار صبة الشعر المناسبة والجيدة للشعر.

اختيار صبغة الشعر: كيف يتم ذلك؟

اختيار صبغة للشعر ولون الشعر عامة هو أمر مربك بالنسبة للكثير من النساء، حيث من الممكن القول أن السؤال الأول والأكثر شيوعًا الذي تميل النساء لطرحه على مصففي الشعر يتعلق بالضبط بموضوع اختيار صبغة الشعر.

اختيار صبغة الشعر

القانون القديم في مجال لون الشعر يقول أنه إذا كان لون بشرتك فاتحًا فلون صبغة شعرك يجب أن يكون فاتحًا كذلك أيضًا، وإذا كان لون بشرتك غامقًا فيجب عليك اختيار لون الشعر من مجموعة الألوان الغامقة، وهذا القانون القديم والآمن نُسف في العقد الماضي.

فألوان الشعر الغامقة الدافئة أصبحت من الموضة، كما يجب أن نتذكر دائمًا أن لكل امرأة لون بشرتها الجميلة والمميزة، ولا يوجد جواب مطلق لأفضل صبغة للشعر، والجدير بالعلم أن ألوان الشعر الغامقة تبدو أصغر سنًا وأكثر حيويةً وإشعاعًا.

لكن الحقيقة هي أن لون الشعر المناسب بالنسبة لك هو اللون الذي يعطيك أفضل مظهر حتى لو كنت تعتقدين أن أفضل صبغة للشعر بألوان غامقة يبدو أكثر حيوية ومحبوب أكثر، فإذا كان هذا اللون ليس مناسب بالنسبة لك فيجب إجراء بعض التصحيحات والتعديلات.

من إحدى الحلول في مثل هذه الحالات من أجل اختيار صبغة الشعر هي الميول إلى اللون الأكثر حيادًا بالنسبة لك، وهذا يمكن أن يكون حلًا رائعًا إذا كنت تشعرين بأن أيّا من مجموعات ألوان الشعر الغامقة أو الفاتحة لا تناسب لون بشرتك.

بعض النساء لديهن لون بشرة يميل إلى الحمرة، حيث ينبغي لهن تجنب صبغ الشعر باللون الأشقر أو الأحمر، إذ إن لون الشعر من هذه المجموعة قد لا يناسبهن على الإطلاق وإنما يبرز فقط احمرار جلدهن، وفي المقابل لون الشعر الدافئ يساعد في إخفاء الاحمرار الذي لديهن.

نصائح لاختيار صبغة الشعر

إليك نصائح اختيار صبغة الشعر:

  • اختيار صبغة الشعر الأغمق يمكن أن يكون جميلًا، فهذا الاختيار يبرز لون بشرتك وعينيك أفضل من أي مكياج.
  • ينصح باختيار لون الشعر الداكن أكثر بدرجتين كحد الأقصى من لون شعرك الطبيعي فاختيار لون الشعر الداكن أكثر من اللازم من شأنه أن يخفي كل ألوان شعرك الطبيعي، وهذا يجعل لون شعرك يبدو مصطنعًا جدًا، ويمكن للشعر الداكن المبالغ به تسليط الضوء على الهالات السوداء تحت العينين.
  • ذا أدرت تفتيح شعرك فلون الشعر الأشقر يمكنه بالفعل أن يضيء وجهك، ولكن بعض النساء يعتقدن أنهن أكثر بياضًا وأن مظهرهن سيبدو حتى أفضل إذا صبغن شعرهن بلون أكثر شقارًا وغالبًا ما يكون هذا خطأ، إذ يجب عليك إيجاد درجة البياض التي تناسب لون بشرتك.
  • إذا اخترت لونًا أغمق من اللازم فإنه لن يضيء وجهك ويخفف من تجاعيد الوجه، ومن ناحية أخرى فاللون الفاتح جدًا قد يجعلك تبدين شاحبة الوجه، ومن أجل اختيار صبغة الشعر الأفضل فمن الأفضل القيام بالصبغ أول مرة لدى مصفف الشعر، فهو سوف يساعدك في اختيار اللون المناسب لك، وبعد ذلك يمكنك إجراء الصبغ في المنزل لوحدك.

الجدير بالبيان أن صبغ الشعر هو على ما يبدو واحد من أبسط الطرق للحصول على مظهر أكثر جمالًا، وأكثر حيوية وبساطة لكي تظهري بأفضل صورة.


من قبل
ويب طب –
الأحد 20 تموز 2014


آخر تعديل –
الخميس 30 أيلول 2021


المرجع : webteb.com

صحيفة فوري