أسئلة حول الجماع: تعرف على أبرزها

إليكم من خلال المقال الآتي أبرز الأسئلة حول الجماع، مع بعض المعلومات العامة الأخرى.

أسئلة حول الجماع: تعرف على أبرزها

سنتحدث من خلال ما يأتي عن أبرز وأهم الأسئلة حول الجماع التي قد تدور في أذهان العديد من الأفراد:

أسئلة حول الجماع

تتعدد الأمثلة المحتملة على أسئلة حول الجماع، وفي ما يأتي سنتطرق إلى أهم وأبرز الأسئلة حول الجماع هذه:

1. هل أصل كل الذكور إناث في البداية؟

صحيح ولكن ليس دقيقًا، إذ أن البويضة المخصبة بالحيوان المنوي الذي لا يحتوي على الهرمونات الذكرية تتطور تلقائيًا إلى أنثى، ولكي تتطور البويضة المخصبة لذكر يجب أن يكون في الحيوان المنوي هرمون التستوستيرون الذي يغير الميول من أنثوية إلى ذكرية، وبعبارة أخرى فإن الوضع الأساسي للبويضة المخصبة هو أنثى.

حتى الآن ليس بمقدور التستوستيرون تغير الجنين تمامًا من أنثى إلى ذكر، أي يبقى فيه شيء من الأنوثة، وعلى سبيل المثال لدى كل الذكور يوجد عضو أنثوي غير مستخدم وهي الحلمات.

2. هل تفقد النساء الرغبة الجنسية في سن اليأس؟

الواقع يدل على أن النساء في سن اليأس أي عندما تتأخر أو تضطرب الدورة قد تفرز هرمونات أنثوية أقل، حيث يشتكين من انخفاض في الرغبة وكذلك حتى من انخفاض في الرغبة بممارسة الجنس، وبالطبع تآكل العلاقة والحب أيضًا تساهم بذلك أيضًا في بعض الحالات.

من أهم المعلومات عن الجماع في هذا السياق أن النساء في سن اليأس اللاتي كن نشطات جنسيًا في الماضي وأحببن هذا النشاط، واللاتي يمارسن الأنشطة الرياضية، والعاملات بمهنة معينة، واللاتي حتى يبدون أصغر من عمرهن الزمني بما يقارب 10 سنوات قد لا يفقدن الشهوة الجنسية.

3. هل النساء الحوامل يفقدن الاهتمام بالجنس؟

ينقسم الجواب بحسب أثلاث الحمل:

  • في الثلث الأول من الحمل: تفقد معظم النساء الشهوة الجنسية بسبب الخوف من الإجهاض التلقائي والرغبة في الحفاظ على سلامة الحمل على النحو الأمثل.
  • في الثلث الثاني من الحمل: فإنهن قد يبدين اهتمامًا متجددًا في الجنس بسبب احتقان الدم وزيادة عدد الأوعية الدموية في أسفل الحوض.
  • في الثلث الثالث: قد يعود فقدان الاهتمام بالجنس بسبب نمو البطن وتدني الصورة الذاتية الناجم عن التغير الجسدي.

صورة زوجين سعيدين

4. ما هو عدد هزات الجماع الذي يمكن للمرأة أن تشعر بها؟

هناك نساء يشعرن بالنشوة الجنسية المتعددة، وليست كل امرأة قادرة على الشعور بسلسلة متتالية من هزات الجماع، بينما هناك نساء يكتفين بهزة جماع واحدة قوية وطويلة، بينما الأخريات يشعرن بالحاجة إلى المزيد من التحفيز والإشباع من أجل الشعور بهزات جماع أخرى.

5. هل يحتاج الرجال إلى ممارسة الجنس أكثر من النساء؟

الرجال في سن 18-28 في كثير من الأحيان تكون لديهم رغبة في الحصول على الإشباع الجنسي أكثر من معظم النساء في هذه الأعمار، وهذه الشهوة هي نتيجة مباشرة للكمية الكبيرة لإفراز هرمون التستوستيرون، وخلال السنوات اللاحقة تشير النساء إلى رغبة أكبر في الحصول على الإشباع الجنسي من السنوات الماضية.

لذلك يمكن العثور على تطابق جنسي ناجح بين الرجال في جيل 18 والنساء في جيل 33، وبين الرجال في جيل 35 والنساء في جيل 20، وضمن أهم المعلومات عن الجنس بشكل عام وغير دقيق، يمكننا القول أنه على مدى السنوات قد تتلاشى الفروق بين الجنسين والرغبة الجنسية تصبح متساوية تقريبًا لدى كلا الجنسين.

6. هل الرجال المثارون جنسيًا يشعرون بألم في الخصيتين؟

إذا كانوا بالفعل شبابًا صغارًا فإنهم قد يشعرون بنوع من عدم الراحة في الجزء الأسفل من الحوض، ولكن ليس في الخصيتين لأن الخصيتين حساستين للغاية والألم موجود في منطقة أسفل الحوض يُخيل أن هذا الألم في الخصيتين، والشعور بالضيق يفسر بسبب كمية الدم التي تراكمت ولم يتم تصريفها في منطقة القضيب ومحيطه.

الحقيقة هي أن لدى كلا الجنسين تنشأ مشاعر مماثلة، وكل ذلك بسبب تراكم الدم في الجزء الأسفل من الحوض الذي لم يتم تصريفه، ومن هنا ينشأ هذا الشعور لديهن، كما أن الإحباط الناتج عن عدم الإشباع الجنسي بعد الإثارة أصعب بالنسبة للرجال.

7. هل الاستمناء يمكنه تحسين خصوبة الرجل؟

من أكثر المعلومات عن الجماع جدلًا، أن الحيوانات المنوية التي أنهت مرحلة التطور تسبح وتتراكم في أكياس المني وفي قنوات المني حتى قذفها، والحيوانات المنوية الجديدة والشابة التي تكون ذات قدرة أفضل على السباحة تكون دائمًا أكثر خصوبة من الحيوانات المنوية التي لم تقذف خلال نحو 10 أيام قبل الجماع وأصبحت مسنة في القنوات المنوية والأسهر.

فالحيوانات المنوية الشابة في جيل 1-2 أيام تحسن فرص الإخصاب.

8. هل يحسن شعور المرأة بالنشوة الجنسية من صحتها؟

ضمن أهم معلومات عن الجنس تبين الإحصاءات أن النشوة الجنسية لدى الإناث تعزز الجهاز المناعي، لذلك فهي تقي من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى ذلك فهي تفرز بواسطة تقلصات النشوة الجنسية في منطقة المهبل، أيّ الخلايا المسنة والمضغوطة من عنق الرحم والتي يكون تأثيرها سلبي على الجسم.

علاوة على ذلك فإنها تحافظ على جلد الوجه، وتزيد من الرغبة الجنسية، وبالطبع فإنها تؤدي إلى الاسترخاء وتحسين العلاقة الزوجية.

9. كيف يمكن للقضيب الطويل أن يدخل مهبل قصير؟

كيف من الممكن للقضيب الذي طوله المتوسط 15 سنتيميتر عند الانتصاب الكامل أن يدخل إلى المهبل الذي عمقه حوالي 8 سنتيميتر فقط؟ ودون أن يؤدي للألم؟

عندما تثار المرأة أيضًا يحدث لديها انتصاب داخلي، أي أن المهبل يتوسع بقدر ثلاث مرات من قطره، وحتى نحو ضعفي طوله، لذلك ليس هناك تقريبًا أي مشكلة خصوصًا أن الغشاء الخلفي للمهبل الذي يلمسه القضيب ويمدده قليلًا هو مرن جدًا، وبالنسبة للقضيب الكبير جدًا أي من 20 سنتيميتر وما فوق فلا يمكنه الدخول حتى النهاية.

10. هل الغيرة تزيد من الشهوة الجنسية؟

كيف يمكن للغيرة أن تزيد الرغبة الجنسية اتجاه الشريك أكثر؟

مركز الجنس في الدماغ هو المسؤول عن الرغبة الجنسية، وإفراز الهرمونات الجنسية التي تؤثر على ما يبدو حتى على الغيرة، إذ أن هناك علاقة متبادلة بينهما لذلك عندما تزيد الغيرة ففي نفس النسبة تزيد أيضًا الرغبة الجنسية، والعكس صحيح أيضًا فإن زيادة الرغبة الجنسية قد تؤدي لزيادة الغيرة.

فوائد الجماع

إن من أهم فوائد الجماع عامةً:

  • التقليل من التوتر.
  • نوع من أنواع التمارين الرياضية.
  • تعزيز صحة الدماغ.
  • التخفيف من الآلام.
  • الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، مثل باركنسون.

من قبل
ويب طب –
الخميس 12 حزيران 2014


آخر تعديل –
الأربعاء 15 أيلول 2021


المرجع : webteb.com