آلام الجماع لدى الرجال: إليك أبرز الأسباب وطرق العلاج

آلام الجماع لدى الرجال أمر يُمكن أن يحدث نتيجة عدة أسباب، تعرف على كافة الأسباب وطرق العلاج من خلال قراءة المقال.

آلام الجماع لدى الرجال: إليك أبرز الأسباب وطرق العلاج

من الأمور الشائعة أن تشعر المرأة بآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لكن في بعض الأحيان تكون آلام الجماع لدى الرجال أيضًا، ويرجع هذا للعديد من الأسباب، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في ما يأتي:

أسباب آلام الجماع لدى الرجال

إليك في ما يأتي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بآلام الجماع لدى الرجال:

1. الإصابة بالتهابات في الأعضاء التناسلية

أحد أبرز آلام الجماع لدى الرجال هي الإصابة بالالتهابات سواء في القضيب أو الخصيتين أو التهابات المسالك البولية، بالإضافة إلى الفطريات والبكتيريا التي تصيب هذه المنطقة، حيث تؤثر هذه الالتهابات والتورمات على الأعضاء التناسلية مسببة آلام غير محتملة.

كما أنها تؤدي إلى خفض القدرة الجنسية لدى الرجل، لأنه لا يتمكن من الممارسة الحميمة بصورة طبيعية بل ويتجنب اللقاء الجنسي في بعض الأحيان لتفادي هذه الآلام.

2. الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا

تؤدي الأمراض المنقولة جنسيًا إلى آلام وحكّة في المنطقة التناسلية لدى الرجل، مثل: مرض السيلان، ومرض الهربس التناسلي.

هذه الأمراض تؤدي لوجود التهابات بالعضو الذكري وما حوله، وقد تؤثر على الانتصاب لدى الرجل، ولذلك يفضل عدم حدوث الجماع أثناء الإصابة بهذه الأمراض.

3. الانتصاب الدائم للعضو الذكري

الانتصاب الدائم من المشكلات الصحية التي يعاني منها بعض الرجال، حيث يبقى العضو الذكري منتصبًا لساعات طويلة حتى مع عدم وجود أي مثيرات جنسية.

يكون الانتصاب الدائم بسبب تناول بعض الأدوية أو مشكلات في الدم، مما يؤدي للشعور بآلام الجماع لدى الرجال.

4. التحسس من مهبل المرأة

خلال العلاقة الحميمة تخرج بعض الإفرازات من المهبل لدى المرأة، وقد تسبب هذه الإفرازات حساسية في القضيب تجاهها، ليشعر بحكّة تعيق استكمال الممارسة الجنسية.

كما أن استخدام المزلقات يمكن أن يسبب تهيج وحساسية لدى الرجل.

5. عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

في حالة عدم اهتمام الرجل بنظافة المنطقة التناسلية تزداد فرص انتشار الفطريات والجراثيم بهذه المنطقة، وهذا يعني حدوث التهابات وحكّة تؤدي إلى آلام الجماع لدى الرجال.

6. الإفراط في الممارسة الجنسية

من الأمور التي تؤثر على صحة العضو الذكري هو الإفراط في الممارسة الجنسية، حيث لا يحصل هذا العضو على الراحة التي يحتاجها، وبالتالي يعاني من الإجهاد والآلام.

لا يفضل أن تكون العلاقة الحميمة بشكل يومي؛ لأن هذا يمكن أن يؤدي للشعور بالملل بين الزوجين، كما أنه يتسبب في إرهاق الأعضاء التناسلية.

علاج آلام الجماع لدى الرجال

من خلال بعض الإجراءات يمكن التغلب على آلام الجماع لدى الرجال، وتشمل هذه الإجراءات ما يأتي:

  • عدم إهمال المشكلات الصحية

إن كان الرجل مصابًا بمشكلة في العضو الذكري أو الخصيتين يجب أن يذهب إلى الطبيب حتى يعرف السبب ويبدأ في العلاج، وكلما كان العلاج مبكرًا كانت نسبة الشفاء عالية.

  • استخدام الواقي الذكري

يساعد الواقي الذكري في علاج كثير من المشكلات الجنسية لدى الرجل، حيث أنه يحميه من الالتهابات والحساسية في الجلد التي تحدث بسبب المزلقات أو الإفرازات.

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية

من الأمور الأساسية التي تحد وتقضي على آلام الجماع لدى الرجال هي المحافظة على النظافة الشخصية، وذلك لتفادي تراكم الفطريات والبكتيريا المؤدية لحدوث التهابات وحكّة.

  • أخذ راحة من الممارسة الجنسية

يجب أخذ راحة من الممارسة الجنسية؛ ذلك لأن الممارسة المستمرة تؤدي للشعور بآلام لدى الزوجين، ويحتاج كل منهما إلى راحة لاستعادة قوة وصحة الأعضاء التناسلية.

  • الحصول على الغذاء الصحي المتكامل

تحتاج كافة أعضاء الجسم إلى التغذية الجيدة؛ للحفاظ على صحتها وتدفق الدم بصورة طبيعية إليها، وهذه من أهم طرق علاج آلام الجماع لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء.


من قبل
ياسمين ياسين

الجمعة 29 آذار 2019


آخر تعديل –
الجمعة 16 نيسان 2021


المرجع : webteb.com