5 عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية

فوري22 أكتوبر 2022
5 عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية

تؤثر العديد من العوامل على وصول المرأة إلى هزة الجماع، تعرف على مجموعة عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية في الآتي.

5 عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية

مرحلة النشوة الجنسية تختلف بين الرجل والمرأة، وبينما يصل إليها الزوج بصورة أسرع إلا أنك قد تواجهين صعوبة بذلك، لذا نعرفك على مجموعة عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية في الآتي:

عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية

إليك أبرزها في ما يأتي:

1. الشعور بعدم الثقة بالجسد والنفس

تعاني الكثير من النساء من صعوبة في التأقلم مع جسدها وتقبله، فإما تعتقد أنها سمينة أو نحيلة أكثر من اللازم، أو تشعر بعدم الثقة نتيجة للون بشرتها أو بعض العلامات الفارقة كالشامات أو آثار العمليات الجراحية.

يؤدي ذلك بهن إلى الشعور بالنقص وتشكيل مشاعر سلبية تجاه ذواتهن، فيصيبهن التوتر ولا يستطعن الاسترخاء بما يكفي للاستمتاع بالعلاقة فلا يصلن إلى النشوة، لذا ننصحك بالآتي:

  • اعلمِ عزيزتي أن جسدك جميل وأنك جميلة كما أنت، ولا تقلقِ بمعايير الجمال التقليدية ولا تلقي بالًا لعارضات الأزياء وقوامهن غير الواقعي.
  • استمتعِ بذاتك وبعلاقتك الحميمية مع شريكك، واعلمِ أن هذه ليست إلا هواجس في رأسك.
  • حافظِ على وزنك صحيًا من أجل أن تعيشِ حياة صحية، واتخذِ القرارات الصحية الملائمة لحياتك ولمستقبلك.
  • استرخِ وثقِ بنفسك أكثر.

2. اعتبار الجنس ممارسة قذرة

نتيجة للتربية الاجتماعية المحافظة تجد بعض النساء نفسها محملة بالأفكار السلبية والانطباعات الهدّامة تجاه العلاقة الجنسية، فتكرهه وترفض فكرة ممارسته حتى وإن كان في إطار شرعي ومقبول اجتماعيًا.

تحمل النساء بقايا هذه التربية إلى بيوتهن فتؤثر على علاقاتهن بشركاء حياتهن وإن كانت مبنية على حب وتراضٍ وتفاهم، وهذه من ضمن عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية، لذا ننصحك بالآتي:

  • ثقفِ نفسك واقرئي عن الموضوع، وثقفِ نفسك حول ذلك أكثر.
  • اعلمِ أن العلاقة الجنسية المشروعة مع شريك حياتك أمر مقبول وجميل، وهي فرصة لتعزيز العلاقة بينكما في إطارها الصحيح.
  • تحدثِ مع شخص قريب منك في الموضوع.
  • افصحِ لزوجك عن مشاعرك، واجعلِ ذلك في إطار التواصل الصحي كي يساعدك في التغلب على هذا الشعور.

3. اختلاف التوقيت خلال الدورة الشهرية

يختلف شعور المرأة بالإثارة من وقت لآخر خلال الدورة الشهرية، ويكون في ذروته عند فترة الإباضة أي بين اليوم الثالث عشر والسادس عشر منها، فعندما ترتفع نسبة خصوبة المرأة ترتفع معها نسبة إثارتها الجنسية، أما في أوقات أخرى من الدورة الشهرية فتكون إثارة المرأة أقل ويصبح الوصول للنشوة أصعب قليلًا.

وللتغلب على هذا العامل من ضمن عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية تابعِ نفسك ومشاعرك، وركزِ مع شريكك على المداعبة أكثر عندما تكون إثارتك أقل، فهذا يجعل الأمر أسهل ويرفع من نسبة متعتك وراحتك خلال العلاقة.

4. الإصابة ببعض المشكلات الصحية والنفسية

إليك التفاصيل في الآتي:

  • الإصابة بالأمراض الجسدية، مثل: السكري، أو بعض أمراض الأعصاب التي تعيق الإحساس وتضعف عمل الخلايا الحسية في مختلف أجهزة جسم الإنسان ومنها الجهاز التناسلي.
  • الإصابة ببعض المشكلات الهرمونية والتي تعد من ضمن عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية.
  • الإصابة بالمشكلات النفسية، مثل: الاكتئاب، أو اضطراب القلق قد يكون له أثر كبير على إثارة المرأة ورغبتها الجنسية، وبالتالي وصولها إلى النشوة الجنسية.

لذا راجعِ طبيبك المختص للنصيحة فقد يكون لديه الحل، وقد يكون علاج هذه المشكلات الصحية أو النفسية هو طريقة التخلص من صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية.

5. تناول العقاقير والأدوية

لتناول الكحول بكثرة وتعاطي المخدرات وبعض أنواع الأدوية أثر مثبط للأعصاب والخلايا الحسية بشكل عام، وهذا بطبيعة الحال يؤثر سلبًا على شعورها بالرغبة والإثارة وبطبيعة الحال وعلى وصولها للنشوة الجنسية، لذا:

  • اسألِ طبيبك عن أنواع الأدوية التي يصفها لك وأثرها عليك، واسألِ عن بدائل لها بأعراض جانبية أقل.
  • ابتعدِ عن كثرة الكحول وتعاطي المخدرات ليس فقط لأنها ضمن عوامل تؤثر على وصول المرأة للنشوة الجنسية بل من أجل حياتك بشكل عام.

ويبقى القول أن العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة والتواصل الجيد والمودة والعطف هي مفاتيح العلاقات الجيدة والناجحة على مستوى العلاقة الجنسية وعلى كافة المستويات.


من قبل
نداء عوينة

الاثنين 27 شباط 2017


آخر تعديل –
السبت 8 أيار 2021


المرجع : webteb.com

صحيفة فوري