مشروبات صحية لبدء يومك

ينصح بالمشروب الصحي في بداية اليوم ليساعد في الحصول على الطاقة، ولتخليص الجسم من السموم، فما هي أفضل المشروبات الصحية لبدء يومك؟

مشروبات صحية لبدء يومك

يتلقى الجسم يوميًا الكثير من السموم، وقد تبقى العديد من هذه السموم في الجسم، مما يسبب العديد من التأثيرات الضارة على الصحة، لذلك ينصح باختيار المشروبات الصحية لبدء يومك، إليك أفضل المشروبات الصحية لبدء يومك.

مشروبات صحية لبدء يومك

إن من أفضل وأشهر مشروبات صحية لبدء يومك الآتي:

1. الماء الدافىء بالعسل والليمون

يساعد الليمون في إزالة السموم من الجسم، كونه يحتوي على فيتامين ج ذو الخصائص المضادة للأكسدة، كما يساعد هذا المشروب في الحصول على الطاقة وتحفيز حرق الدهون بالجسم.

ولتحضيره، يتم إضافة عصير نصف ليمونة وملعقة عسل أبيض إلى كوب من الماء الدافىء وتناوله على الريق، ويمكن إضافة شريحة صغيرة من الزنجبيل الطازج لمزيد من الفائدة.

2. مشروب خل التفاح

يعد تناول مشروب خل التفاح من أفضل الطرق للتخلص من السموم بالجسم، وبذلك يُعد من أفضل الأمثلة على مشروبات صحية لبدء يومك، حيث تكمن أهميته في أنه يساعد في تنقية القولون وتحسين عملية الهضم.

ولكن لا يجب تناول خل التفاح دون تخفيفه، بل يتم إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء، ويمكن إضافة عصير نصف ليمون إليه أيضًا، حسب الرغبة.

3. الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بآثاره لإزالة السموم وتحسين التمثيل الغذائي وفوائده الصحية المتعددة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وبالتالي يعتبر المشروب المناسب لبدء اليوم.

لتحضير فنجان الشاي الأخضر المثالي، يتم إضافة ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر عالية الجودة إلى الماء المغلي، وتركها لتغلي لمدة دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، ثم تركها لتبرد قليلًا وتناولها.

وللحصول على فوائد عديدة، ينصح بإضافة ملعقة من العسل الأبيض وعصى قرفة وأوراق النعناع وعصير نصف ليمونة إلى الشاي الأخضر.

4. شاي الكركم

للكركم كثير من الفوائد الصحية، ويساعد في التخلص من السموم والحفاظ على الصحة بشكل عام، حيث يتم تحضير شاي الكركم بإضافة ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الزنجبيل إلى الماء المغلي، ويمكن وضع ملعقة من العسل الأبيض أيضًا.

5. العصير الأخضر

ينصح باستبدال الكافيين الصباحي بكوب من العصير الأخضر، والذي يساعد في تعزيز مستويات الطاقة، ويتكون العصير الأخضر من الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس والكرفس، فكل هذه العناصر مفيدة للصحة والجسم.

كما أن الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد سوف تساعد في توصيل الأكسجين إلى الخلايا ومحاربة التعب والإجهاد، وبذلك يُعد العصير الأخضر من الأمثلة على مشروبات صحية لبدء يومك.

6. شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاج فعّال لآلام المعدة، وبالتالي فإن تناول شاي الزنجبيل في الصباح يمكن أن يخفف من آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال، ولصنع شاي الزنجبيل، يتم إضافة بعض من الزنجبيل الطازج المبشور جيدًا إلى كوب من الماء المغلي وتحريكه لمدة خمس دقائق.

مشروبات لا ينصح بتناولها في الصباح

بعد أن قمنا بذكر أفضل مشروبات صحية لبدء يومك، لا بدّ الآن من التنويه إلى بعض المشروبات التي لا يفضل بدء اليوم بها، وهي:

1. المشروبات الغنية بالكافيين

على الرغم من أنها تساعد في الشعور باليقظة، ولكن لا ينصح بتناول المشروبات الغنية بالكافيين على الريق، لأنها يمكن أن تتسبب في اضطرابات هضمية، وتتمثل هذه المشروبات في: القهوة والشاي، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة.

2. المشروبات المحلاة بالسكريات الصناعية

السكريات التي توفرها المشروبات الغازية أو المضاف لها محليات صناعية تسبب العديد من الأضرار الصحية، ولذلك من الأفضل هو إضافة العسل إلى هذه المشروبات، فهي تزيد الشعور بالطاقة دون أن يسبب أيّ تأثيرات سلبية.


من قبل
ياسمين ياسين

الثلاثاء 27 آب 2019


آخر تعديل –
الثلاثاء 2 شباط 2021


المرجع : webteb.com