شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

هل تعتقد أن شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية؟ اكتشف فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك من خلال الآتي:

شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

لم يتوقف الباحثون عن الكشف عن فوائد الزواج الصحية وأهميته على الصحة النفسية والجسدية، وهنا تعرف على فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك.

فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك

تعرف على أهم فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك من خلال ما يأتي:

  • المساعدة في الوقاية من البرد والإنفلونزا

وفقًا لدراسة قام بها باحثون فإن ممارسة الأزواج للعلاقات الزوجية بضع مرات خلال الأسبوع له تأثير كبير على عدد الجسم المضاد من نوع (IgA) وهي خطوط الدفاع الأولى ضد الإنفلونزا والبرد.

  • رفع معدل حرق السعرات الحرارية

العلاقات الزوجية تعمل على زيادة تدفق الدم وزيادة عمل القلب مما يجعلها نوعًا من أنواع الرياضة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من العلاقات لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية ولكن في المقابل يكون الأمر أفضل من مجرد الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفاز.

  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

حيث تبين أن العلاقات الزوجية المنتظمة تساعد بشكل كبير في حماية صحة القلب وخفض خطر إصابته بالأمراض المختلفة وبالأخص النوبات القلبية.

  • تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم

من ضمن فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك أنه يساعد في الحفاظ على مستويات متوازنة من هرمونات الجسم والتي تعد المفتاح الأساسي للتمتع بصحة جيدة، وهذا ما تقوم به العلاقات الزوجية، كما أنها تقلل أعراض الحيض المؤلمة.

  • المساعدة في علاج الصداع والتقليل من الألم الجسدي

شريك حياتك يعزز صحتك الجسدية والنفسية

كثير من الزوجات يتحججن بعدم رغبتهن بممارسة العلاقات الزوجية بسبب إصابتهن بالصداع، ولكن الحقيقة تشير بأن هذه العلاقات تساعد في علاج الصداع، وذلك من خلال تحفيز إنتاج هرمون الحب أوكسيتوسين (Oxytocin) الذي يقلل الألم.

  • التخلص من التوتر وتعزيز النوم

هرمون الحب لا يعمل فقط على التقليل من الألم الذي يشعر به أحد الأزواج، بل يقلل من التوتر أيضً ويساعدك على النوم بشكل أكبر وهذه من فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك المهمة جدًا.

  • التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

بيّنت نتائج دراسة أسترالية بأن الرجال الذين يصلون النشوة الجنسية بشكل منتظم ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالآخرين، وأشارت الدراسة نفسها أن الرجال في العشرينات من عمرهم يفضل أن يمارسوا العلاقات الزوجية مع شركائهم يومياً للحصول على الفائدة المرجوة.

  • التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

إن فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك لا تكون للرجل فقط بل المرأة أيضًا، فالنساء اللاتي يمارسن هذه العلاقات بانتظام يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالأخريات.

  • تعزيز الثقة بالنفس والمزاج

العلاقات الزوجية الناجحة والمنتظمة تعمل على تعزيز مزاج الشريكين وتمدهم بالثقة اللازمة، هذا الأمر ينعكس على صحتهم النفسية والجسدية أيضًا، حتى أنه بإمكان الآخرين من حولك تمييز ذلك.

  • الوقاية من الإصابة بضغط الدم المرتفع خلال الحمل

ارتفاع ضغط الدم خلال مرحلة الحمل أمر شائع، ولكن تبين أن العلاقات الزوجية تقلل من هذا الخطر وبالتالي التمتع بأشهر حمل صحية.

لا تنتهي القائمة هنا بل هناك العديد من فوائد شريك حياتك على صحتك ونفسيتك، ومن بينها تعزيز العلاقة بين الزوجين، وزيادة نسبة السعادة في ما بينهما، وإغناء حياتكما دائمًا بمغامرات جديدة سيبقي الشعلة متوهجة بينكما دائمًا.


من قبل
رزان نجار

الأحد 2 نيسان 2017


آخر تعديل –
الأحد 8 آب 2021


المرجع : webteb.com