ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟

ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟ إليك مجموعة من الأغذية والمشروبات التي ننصحك بتناولها بعد تناول وجبة أو مشروبات غير صحية:

ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟

من منا لما يشعر بتأنيب الضمير بعد الإفراط في تناول وجبة دسمة أو تناول مشروبات أو مأكولات غير صحية، إذا السؤال هنا ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟ الإجابة في الآتي:

ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟

الأعياد والعطل وغيرها من المناسبات قد تجعلنا عرضة لتناول الوجبات والمشروبات غير الصحية وتبدأ تتساءل ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟ دعنا نعرفك على كيفية التخلص من سلبياتها ببعض المشروبات أو المأكولات:

1. الزبادي والتوت

وجبة الزبادي والتوت هي وجبة صحية وخفيفة وتعزز عملية الهضم، تناول هكذا وجبة يساهم بإمدادك بالبروبيوتيك التي تساعد على تعزيز صحة الأمعاء وحمايتها من الالتهاب الناتج عن تناول السكريات والكحوليات.

2. الموز

في حال الإفراط في تناول الكحول فسوف تحتاج إلى استعادة المعادن المفقودة نتيجة للجفاف بما في ذلك البوتاسيوم، والتي توجد في بعض الأطعمة، مثل: الموز، وماء جوز الهند، والبطاطا، وتساعد هذه الأطعمة في السيطرة على ضغط الدم.

ويساعد البوتاسيوم أيضًا في الوقاية من آثار تناول الكثير من الصوديوم والملح، مثل: انحباس السوائل في الجسم.

ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟

3. البيض مع الخضار 

يعتبر البيض مصدر عالي بالبروتين ويحتوي على السيستين (Cysteine) الحمض الأميني الذي يعمل على كسر السموم الناتجة عن الكحول وهي الأسيتالديهيد (Acetaldehyde)، ليتم التخلص منها من خلال البول. 

كم أن الخضار الغنية بالألياف، مثل: السبانخ، والطماطم تساعدك في التخلص من النفخة وتعزز عملية الهضم، وبإضافتها للبيض فأنت تقلل من بطئ عملية الهضم له وتسرع مروره في الأمعاء الدقيقة وبالتالي تقلل من مشكلة النفخة والغازات.

4. دقيق الشوفان

استكمالًا للإجابة على ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟ وإذا كنت مضطراً لتناول إحدى الوجبات السريعة فننصحك باختيار خبز الشوفان إلى جانبها.

فهو مصدر غني بالألياف الصحية ويساعد على الشعور بالشبع وتسهيل الهضم وتعزيزه ويقلل من الكمية المتناولة من الوجبات السريعة وغير الصحية.

5. الفواكه الغنية بالماء

الشمام، والجريب فروت، والبرتقال، والخوخ، والتوت كلها فواكه غنية بالمياه والعناصر وتساعدك على ترطيب الجسم واستعادة الفيتامينات والمعادن والتخلص من السموم، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد في تعزيز عملية الهضم.

ماذا تشرب بعد تناول وجبة غير صحية؟

بعد التعرف على الأصناف الغذائية الواردة في الإجابة على ماذا تأكل بعد تناول وجبة غير صحية؟ نخبرك هنا بالمشروبات التي ننصحك بتناولها بعد هذا النوع من الوجبات:

1. الشاي الأخضر

إذا كنت بحاجة إلى دفعة من الطاقة عليك ببعض الشاي الأخضر.

هذا المشروب غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على منع تلف الخلايا الناجم. كما تبين أن تناول الشاي الأخضر يساهم في استقرار مستويات السكر في الدم ويقلل الشهية مما يساهم في تقليل الإقبال على تناول الحلويات والكحول. 

2. المياه

بعد تناول أي من المشروبات التي تحتوي على الكافيين احرص على أن تشرب المياه.

الحفاظ على رطوبة الجسم هو المفتاح للتخلص من الآثار السلبية للكافيين وخاصة بعد الإفراط في استهلاكه.

ستساعد المياه على التخلص من السموم، وتعزز عملية الهضم، وتعمل على الوقاية من النفخة والغازات.

3. الزنجبيل أو الشاي النعناع 

إذا كنت تشعر بالانتفاخ الشديد أو تعاني من عسر الهضم فعليك بتناول شاي الزنجبيل أو شاي النعناع. 

يعد شاي الزنجبيل وشاي النعناع من المشروبات المهدئة التي تعمل كمضاد للتشنج، فهي تساعد على استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات والتلبكات العوية والآلام.


من قبل
شروق المالكي

الخميس 28 كانون الأول 2017


آخر تعديل –
الخميس 14 تشرين الأول 2021


المرجع : webteb.com