نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد

نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد

كشفت تقارير صحافية أن نادي برشلونة الإسباني يريد التخلص من قادة الفريق الأربعة بنهاية الموسم الحالي، بسبب تراجع مستوياتهم وانتقادات الجماهير لهم، بالإضافة إلى رواتبهم المرتفعة.

وأكدت شبكة “ESPN” أن النادي الكتالوني لن يضع كلًا من جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو ضمن خطط الموسم المقبل.

نادي برشلونة يسعى للتخلص من قادتِه

وتنتهي عقود بوسكيتس وروبرتو في الصيف المقبل، بينما يمتد عقدا بيكيه وألبا حتى نهاية موسم 2023-2024.

وفقد بيكيه وألبا مركزيهما الأساسيين تحت قيادة زميلهما السابق تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، ويشارك روبرتو على فترات في الجبهة اليمنى بسبب الإصابات التي يتعرض لها زملاؤه، فيما يعد بوسكيتس هو الأكثر انتظامًا من حيث المشاركة، لكن الأخير ينتظر عروضا من الدوري الأميركي وسيحدد موقفه عقب كأس العالم.

ويقدر تشافي مجهودات روبرتو -أصغر لاعب في الرباعي (30 عامًا)- لكن إدارة الفريق ترغب في التضحية به مقابل تعزيز مركز الظهير الأيمن في الميركاتو الشتوي أو الصيفي المقبلين.

موقف بيكيه الذي سيكمل عامه الـ36 في يناير، وألبا (33 عامًا) يبدو أكثر تعقيدًا، إذ لا يزال لديهما 18 شهرًا في عقديهما، ويدين برشلونة لهما ببعض الرواتب المتأخرة، وحتى يرحلا يجب أن يجد مسؤولو برشلونة أندية تقبل دفع رواتبهما المرتفعة، أو التفاوض معهما لإنهاء عقديهما مبكرًا.

نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد
نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد

بوسكيتس مصدوم نفسيا بالإهانة في الكلاسيكو

حسم سيرخيو بوسكيتس قائد برشلونة الإسباني، قراره بمغادرة الفريق الكتالوني، بعد نهاية عقده في صيف عام 2023، حيث سيكون الموسم الحالي هو الأخير له بقميص البلاوجرانا.

ويتعرض بوسكيتس مؤخرا، للكثير من الانتقادات بسبب التراجع الكبير في أدائه، خاصة مع تواجد الهولندي فرينكي دي يونج الذي قد يلعب دوره في قطع الكرة وتوزيع الأداء في الملعب.

وتسبب بوسكيتس بشكل مباشر في خسارة برشلونة كلاسيكو الأرض يوم الأحد الماضي (3-1) أمام ريال مدريد، ومن قبلها التعادل مع إنتر ميلان الحاسم (3-3) في دوري أبطال أوروبا.

وتم تصعيد “بوسكيتس” إلى صفوف الفريق الأول ببرشلونة في صيف 2008، ويرتبط مع القلعة الكاتالونية بعقد حتى 30 يونيو 2023.

نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد
نادي برشلونة يخطط للتخلص من البقرات المقدسة قبل بداية الموسم الجديد

ويمتلك بوسكيتس بالفعل اتفاق مع إنتر ميامي الأمريكي، من أجل الانتقال لصفوفه الموسم المقبل، قبل نهاية مسيرته الكروية.

بوسكيتس يخبر لابورتا بالرحيل:

كشف الصحفي المقرب من برشلونة “أنيس مارتي”، بأن سيرخيو بوسكيتس غاضب بشدة من تصريحات خوان لابورتا رئيس برشلونة، التي انتقده بشكل فعلي أمام الجمعية العمومية للنادي.

وأوضح أن بوسكيتس أخبر جميع من في برشلونة، بأن وقته انتهى هنا، وسيغادر بنهاية عقده في الصيف المقبل، حتى لو تم عرض التجديد عليه.

وأشار إلى أن بوسكيتس منذ مباراة الكلاسيكو، وهو يعاني نفسيا بشدة، حيث إنه غير قادر على تحمل الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، رغم تاريخه مع الفريق الكتالوني.

وأكد أن بوسكيتس يريد الابتعاد عن الضغوط الكبيرة في برشلونة، لذلك يريد اللعب عامين في الدوري الأمريكي قبل الاعتزال.

ومن المقرر أن ينتقل بوسكيتس إلى إنتر ميامي لمدة موسمين أي حتى صيف عام 2025، بعد أن يغادر الفريق الكتالوني في نهاية الموسم الجاري.

نادي برشلونة يريد التعاقد مع خليفة بوسكيتس

أفادت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة يسعى للتعاقد مع إبراهيم سنجاري، لاعب أيندهوفن الهولندي، لخلافة سيرجيو بوسكيتس في وسط ميدان الفريق.

وينتهي عقد بوسكيتس مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي لم يتوصل الطرفان إلى صيغة لتجديد العقد، وبحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت” فإن إدارة الفريق الكتالوني تريد التعاقد مع اللاعب الإيفواري لخلافة بوسكيتس بداية من الموسم المقبل.

نيفيش يوافق على الانضمام إلى نادي برشلونة

رحب قائد وولفرهامبتون روبين نيفيش في تصريحات نقلتها “آس” باهتمام برشلونة بخدماته، ولكن أكد على سعادته في ناديه الحالي.

وخرجت تقارير في إنجلترا وإسبانيا تشير لاهتمام من البلوجرانا بتعويض الرحيل المتوقع لسيرجيو بوسكيتس الصيف المقبل عن طريق ضم البرتغالي الدولي.

وسبق وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود نية لدى إدارة فريق برشلونة بالتفاوض مع نادي وولفرهامبتون من أجل التعاقد مع متوسط الميدان روبين نيفيش.

حيث يستمر النجم البرتغالي في تقديمه عروضه المميزة في الدوري الإنجليزي، لكنه سيكون من الأسماء الهامة في سوق الانتقالات القادم مع اقتراب نهاية عقده.

وبحسب ما ورد من صحيفة “سبورت” فإن برشلونة يراقب وضع نيفيش، حيث يستعد البلوجرانا لدفع 50 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.