فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة: تعرف عليها

هل كنت تعلم أن هزات الجماع لها هذه الفوائد الجمالية على البشرة؟ تعرف أكثر على فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة من خلال قراءة المقال.

فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة: تعرف عليها

فلنتعرف في ما يأتي على قائمة فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة إضافةً لمجموعة من فوائد الرعشة الجنسية الصحية:

فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة

ممّا لا شك فيه أن الرعشة الجنسية تنعكس إيجابًا على صحة الزوجين الجسدية والنفسية وتعمق الود بينهما، لكنها أيضًا تزيد من جمال المظهر الخارجي لكلاهما.

إليك في ما يأتي أبرز الفوائد الجمالية للنشوة الجنسية التي تنعكس على الرجال والنساء على حدٍ سواء:

1. تحمي من إجهاد البشرة

تعمل الرعشة الجنسية على إزالة التوتر والضغوطات المتراكمة لديك وتشعرك بارتياح كبير، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على بشرتك، إذ يرتفع هرمون الأوكسيتوسين (Oxytocin) في مجرى الدم، والذي يقلل من احتمالية الإصابة بالتهابات الجلد المختلفة.

2. تُقلل من حب الشباب

فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة أحدها التقليل من حب الشباب، حيث وُجد أنه يوجد علاقة قوية بين قلة النوم وظهور حب الشباب، لذلك يوصي الأطباء بالنوم لمدة 8 ساعات كاملة يوميًا لتحصل على بشرة نضرة، حيث أن النوم العميق يساعدك في شفاء الالتهابات ويعزز من نظامك المناعي.

قد تتسائل الآن ما هي علاقة النوم بالرعشة الجنسية؟ الإجابة أنه عندما تصل إلى الرعشة الجنسية فإن الإجهاد لديك يقل وتزداد رغبتك في النوم، الأمر الذي يحمي بشرتك من الطفح الجلدي وحب الشباب والأكزيما.

3. تحمي من التجاعيد

وُجد أن النشوة الجنسية تحمي من التجاعيد لعدة أسباب، تمثلت في ما يأتي:

  • تزيد من مستويات هرمون الإستروجين (Estrogen) في جسمك، والذي يعمل على ترطيب البشرة، الأمر الذي يساعدك في الوقاية من شيخوخة الجلد، حيث أن رطوبة البشرة المستمرة تقيها من التجاعيد بشكل كبير.
  • تمنع انخفاض الكولاجين لديك، والكولاجين هو بروتين مهم للحفاظ على نضارة البشرة وسماكتها.
  • تزيد هرمون البرولاكتين، وهو هرمون جنسي يساهم في تجديد الخلايا لديك، الأمر الذي يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة، كما أنه يؤدي إلى شعورك بالنعاس الشديد بعد أن تصل إلى ذروة الرعشة الجنسية، حيث يساعد النوم في إفراز هرمون الميلاتونين المضاد للأكسدة، والذي يحارب أضرار أشعة الشمس والجلد المترهل.

4. تُعزز نضارة البشرة وتوردها

من فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة أحدها تعزيز نضارة البشرة وجعل لونها وردي جميل، حيث تعمل الرعشة الجنسية على زيادة معدل تدفق الدم عبر جسمك، مما يعني أن المزيد من خلايا الدم التي تحمل الأكسجين يمكن أن تصل إلى وجهك، الأمر الذي يسمح للأوعية الدموية بالتمدد، ويزيد من إنتاج الكولاجين، وذلك يؤدي إلى الحصول على بشرة وردية اللون وخالية من الخطوط الدقيقة.

5. تجعل البشرة تبدو أصغر سنًا

تخفض الرعشة الجنسية من مستوى ضغط الدم في الجسم، الأمر الذي يقلل من ظهور التجاعيد في وجهك وبشرتك، كما ترفع من مستوى هرمون الإستروجين في الجسم، وتزيد من إنتاج الكولاجين، وتحسن النوم لديك، ذلك كله سيجعلك تشعر بالسعادة والضحك المستمر.

فوائد الرعشة الجنسية الصحية

النشوة الجنسية لا تقتصر على قائمة فوائد جمالية للرعشة الجنسية على البشرة بل تمتد إلى فوائد على الصحة، ومن أبرزها:

  • تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تُقلل من الاضطرابات النفسية، مثل: التوتر، والقلق.
  • تُخفف حدة الآلام والالتهابات في الجسم.

من قبل
سلام عمر

الأربعاء 6 حزيران 2018


آخر تعديل –
الثلاثاء 4 أيار 2021


المرجع : webteb.com