تحسين مظهر الشعر: أبرز الطرق

فوري21 أكتوبر 2022
تحسين مظهر الشعر: أبرز الطرق

سنشير من خلال المقال الآتي إلى أهم الطرق التي من الممكن اتباعها من أجل تحسين مظهر الشعر.

تحسين مظهر الشعر: أبرز الطرق

سنتحدث من خلال المقال الآتي عن أبرز الطرق التي من الممكن ابتعاها لتحسين مظهر الشعر وإظهاره بأحسن صورة:

تحسين مظهر الشعر

طرق تحسين مظهر الشعر عديدة ومتنوعة، وذلك استنادًا إلى نوعية الشعر التي تمتلكينها، إليكم في ما يأتي أبرز طرق تحسين مظهر الشعر:

  • تجعيد الشعر

الكثير من الناس لديهم حب لا يمكن تفسيره للشعر الناعم، ولكن في بعض الأحيان يكون هذا الحب قائم على ثقافة سائدة، غير أن الشعر المجعد قد يخلق لديكم تغيير جذري ويضيف حيوية وشبابية لمظهركم، ويمكن محاولة تجعيد شعركم وتكوين مظهر منتفخ ومثير للإعجاب.

يمكن إجراء تجعيد في المنزل بواسطة البكرات الشعر (Rollers)، حيث ممكن شراؤها من العديد من المتاجر، ولكن من المستحسن الذهاب إلى الصالون للحصول على جلسة تجعيد والتي تدوم لفترة أطول، وإذا كنتم ترغبون في تجنب المواد الكيميائية المختلفة، أو تجعيد الشعر لفترة قصيرة فقط يمكنكم إجراء تجعيد في المنزل بواسطة عمل ضفائر الشعر.

من المؤكد أن كل شخص أتيح له تجديل شعره فقد يشعر بالتحمس بعد حل الضفائر حيث يكون الشعر مجعد ومتموج وحيوي، غير أن العيب في هذه الطريقة هو أن التجعيد يبقى فقط حتى غسل الشعر.

  • تجعيد الشعر الجزئي

ذلك من خلال:

  1. أخذ مجموعة واحدة من الشعر والقيام بتجعيدها وحدها فقط.
  2. ترك بقية الشعر بملمس ناعم.

حيث يمكن القيام بهذه العملية بواسطة استخدام جهاز تنعيم الشعر المنزلي أو في الصالون، ومن الممكن أيضًا تجعيد الشعر بدءًا من منطقة الرقبة وصولًا إلى نهاية طوله، ولا تخشوا محاولة تجربة مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر التي تشمل التجعيد الجزئي، ومن دون شك فإن هذه الطريقة ستضمن لكن تسريحة شعر أصلية وفريدة من نوعها.

  • استخدام مستحضرات الشعر

إن وضع الموس والمواد الهلامية والكريمات على الشعر الرطب أو الجاف يمكن أن تساعد في خلق أنواع مختلفة من قوام الشعر، وهناك مواد مخصصة للتجعيد وكذلك للتنعيم، وفي بعض الأحيان استخدام هذه المواد سوف يتطلب منكم قص حواف الشعر، أو فرك الشعر بواسطة منشفة بعد دهن المادة عليه.

كما أن المواد الهلامية ومنتجات الشعر الأخرى قد تسمح أيضًا بانتصاب الشعر وخلق تسريحات مثيرة للاهتمام.

  • صبغ الشعر

حاولوا صبغ الشعر، حيث لا يوجد حد لألوان الشعر المختلفة التي يمكن أن تعطي شعركم مظهرًا جديدًا وأكثر حيوية، فإذا كنتم تخشون من حدوث تغيير جذري للغاية اصبغوا الشعر بلون لا يظهر اختلاف كلي عن لون شعركم الطبيعي، فقد يحدث اختلاف ببضع درجات فقط، أو يمكنكم صبغ جزء من الشعر.

يمكن صبغ فقط خط أو اثنين، أو استخدام لون مؤقت ويمكن إزالته بسهولة، وللجريئين منكم فقد يقومون بدمج لونين في الشعر، وعلى سبيل المثال نصف الشعر أشقر والنصف الآخر بلون قاتم، ويمكن أيضًا صبغ الشعر بألوان جريئة والتي تتماشى مع شخصيات كوميدية، أيّ تلوين الشعر باللون الأرجواني والأزرق.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغون فيها شعركم فيجب إجراء اختبار حساسية الصبغة قبل 48 ساعة من عملية صبغ الشعر، وراجعوا التعليمات المرفقة بعبوة المادة الصبغية، أو استفسروا من مصفف الشعر.

  • زيادة كثافة الشعر

كل نوع من الرولات حتى أبسطها يمكنه أن يضفي على الشعر مظهر منتفخ ومليء، حيث يوصي بهذا المظهر للأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف والرقيق، ويبحثون عن الشعر الكثيف، إذ أن هنالك اختلافات بين الرولات المستخدمة بالتالي يجب التشاور مع البائع في المتجر لمعرفة ما هي الرولات المناسبة لشعركم.

يمكن أيضًا جمع جزء من الشعر وتجعيده ونفخه، وأحيانًا عند النوم مع الشعر الرطب فإننا نستيقظ في اليوم التالي مع شعر منتفخ.

  • إضافة البريق والتألق

هناك منتجات الشعر، مثل: الجل، والكريمات التي تحتوي على لمعان، ولخلق مظهر براق وملفت يمكن دهن القليل من هذه المواد على الشعر وعلى أطرافه كذلك، حيث يمكنكم دهن هذه الكريمات بكمية صغيرة على الشعر حتى لا تكون النتيجة مبالغ فيها، وتحصلون على شعر جذاب وأنيق.

بالإضافة إلى ذلك هناك مستحضرات تمنح الشعر المظهر الرطب والحيوي، وهي مناسبة بشكل خاص للشعر القصير، وثمة خيار آخر مثير للاهتمام لتحسين المظهر، وهو دهن الشعر بجل أو كريم للحصول على مظهر رطب في الجزء الأمامي فقط من الرأس، وخلق مظهر أصلي وغير روتيني.

  • قص الشعر

إذا كان لديكم شعر طويل حاولوا تقصيره بواسطة تسريحة متدرجة المستويات والتي من المعروف أنها تساهم في تحسين مظهر الشعر وتجعله منتفخ ومليء، كما أن الشعر المتدرج دائمًا ما يلازم الموضة، ويمكن إضافة تسريحة الحصان المتدرجة على الجنب، وبذلك نحصل على مظهر جميل ولافت، أو عمل تسريحة الكاريه المناسبة للعديد من أشكال الوجه والتي تسمح بالنمو الصحي للشعر.

كيفية العناية بالشعر

من الممكن أيضًا تحسين مظهر الشعر من خلال الاهتمام به، وذلك عن طرق:

  1. شرب الماء باستمرار.
  2. اتباع نظام غذائي صحي.
  3. غسل الشعر بالطريقة الصحيحة.
  4. تمشيط الشعر باستمرار.
  5. تجنب شد الشعر.

من قبل
ويب طب –
الأربعاء 4 أيار 2016


آخر تعديل –
الأربعاء 20 تشرين الأول 2021


المرجع : webteb.com