خدمات تقدمها العيادات الإلكترونية للمرضى

تقدم العيادات الإلكترونية خدمات سواء للاطباء أو المرضى، لكن في هذا المقال سوف نركز على تلك التي تخص المرضى تحديدًا.

خدمات تقدمها العيادات الإلكترونية للمرضى

تطورت العيادات الإلكترونية (E-Clinics) منذ إنشائها لتشمل العديد من الخدمات اللازمة من أجل تلبية كافّة حاجات المرضى، الأمر الذي يساهم على تقديم الرعاية الطبية على أكمل وجه للمريض، سنقدم لكم في هذا المقال خدمات تقدمها العيادات الإلكترونية للمرضى: 

خدمات تقدمها العيادات الإلكترونية للمرضى

يُوجد العديد من الخدمات الطبية التي يمكن تقديمها داخل العيادة الإلكترونية، فيما يأتي خدمات تقدمها العيادات الإلكترونية للمرضى:

  • سهولة حجز المواعيد وتذكير المرضى بها

تقدم العيادات الإلكترونية خدمة حجز المواعيد بشكل بالغ السهولة للمرضى، بحيث يمكن الدخول على صفحة العيادة الإلكترونية للطبيب وحجز الموعد لدى الطبيب ذو الاختصاص المعين ضمن المواعيد المتاحة مع إمكانية التعديل والإلغاء. 

يقدم ويب طب برو(Webteb pro) خدمة حجز المواعيد للمرضى بشكل بالغ اليسر والسهولة، إضافة إلى إمكانية تذكير المرضى بهذه المواعيد عبر الرسائل النصية.

  • الدخول إلى العيادة الإلكترونية باستخدام الأجهزة المختلفة

يمكن للمرضى الدخول للعيادة الإلكترونية وإجراء الموعد مع الطبيب باستخدام الأجهزة المختلفة، وفي أي مكان يكون به هذا الشخص. 

  • إمكانية مشاركة النتائج والتحاليل مع المريض

يمكن للطبيب أن يشارك الشاشة مع المريض من أجل شرح نتائج التحاليل أو الأشعة، ذلك من أجل أن يتسنى للمريض فهم حالته المرضية على أكمل وجه. 

  • تحسن الحالة الصحية للمريض

إن تحسن الحالة الصحية للمريض قد يرتبط بعدّة أمور عند استخدام العيادة الإلكترونية، مثل: إمكانية مراجعة الطبيب للمريض على فترات متتابعة، ممّا يضمن عدم تجاوز المريض للمواعيد التي قد تتطلب المشقة عند الذهاب للعيادة الفعلية، إن مراجعة الطبيب للمريض لفترة زمنية كافية بعد العلاج تضمن الصحة والسلامة للمريض.

يقدم ويب طب برو خدمة تنظيم المراجعات للمريض بعد العلاج بشكل يسهّل الأمر على الطبيب والمريض. 

  • تقليل تكلفة المواصلات اللازمة للذهاب للعيادة

إن العيادات الإلكترونية تساعد على تقليل التكاليف المرتبطة بالتنقل من أجل الوصول إلى العيادة الفعلية للمراجعة، إذ يمكن مراجعة الطبيب بشكل سهل وسريع باستخدام العيادة الإلكترونية ودون الحاجة لمغادرة المنزل أو مكان العمل. 

  • ضمان سلامة المريض

إن العيادات الإلكترونية تساعد في ضمانة سلامة المريض خصوصًا المرضى الذي يمكن أن تتعرض حياتهم للخطر عند الخروج من المنزل، كالأشخاص المصابين بالكسور، أو أمراض السرطان، أو أمراض نقص المناعة.

  • تقليل وقت الانتظار للمرضى

عند حجز الموعد عبر العيادة الإلكترونية فإن ذلك الأمر يضمن للمريض دقّة الموعد الذي تم حجزه، بحيث لا يضطر للانتظار لساعات طويلة قبل الموعد كما العيادات الفعلية. 

  • إمكانية اختيار الطبيب المعالج

تتيح العيادات الإلكترونية فرصة اختيار الطبيب المعالج بأي اختصاص يرغبه المريض بحسب حالته، بحيث يمكن للمريض أن يختار طبيب مختص أو استشاري.

يقدم ويب طب برو خدمات تتيح للطبيب دمج عيادته مع عيادات وأطباء آخرين من أجل توسيع العيادة ومنح الخيار للمرضى للاختيار بين مختلف الاختصاصات، وبالتالي زيادة شريحة المرضى المراجعة للعيادة. 

  • محادثة الفيديو والصوت عالية الجودة

أحد أهم الخدمات التي تقدمها العيادات الإلكترونية هي محادثة الفيديو والصوت عالية الجودة والتي تتيح تلقّي المريض للرعاية الطبية على أكمل وجه. 

  • تلقّي العلاج 

يمكن للمريض تلقّي الوصفات العلاجية عبر العيادة الإلكترونية بكل يسر وسهولة وبشكل يضمن الاحتفاظ بهذه الوصفات ضمن سجلات المريض. 

الخلاصة

تتيح العيادات الإلكترونية فرصة تلقي المرضى للخدمات ذاتها في العيادات الفعلية وبذات الجودة، وما زالت هذه العيادات في تطوّر دائم لتضمن حصول المرضى على الرعاية الطبية المثلى والتي تساهم في تحسين صحّة المرضى في المجتمع بشكل عام.

هل ما زلت متردّدًا في استخدام العيادات الإلكترونية؟ تواصل مع فريق ويب طب برو للحصول على كافة المعلومات والإجابة على جميع الاستفسارات. 


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الأربعاء 30 حزيران 2021


آخر تعديل –
الاثنين 22 تشرين الثاني 2021


المرجع : webteb.com