عقد رجوة آل سيف يلفت أنظار المتابعين في أحدث ظهور رسمي لها مع ولي عهد الأردن

عقد رجوة آل سيف يلفت أنظار المتابعين في أحدث ظهور رسمي لها مع ولي عهد الأردن

خطف الثنائي ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وخطيبته رجوة آل سيف، الأنظار اليوم، في أحدث ظهور رسمي لهما عقب إعلان خطوبتهما، لتتصدر رجوة آل سيف محركات البحث اليوم، بأنقاتها التي ظهرت بها.

خطوبة ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف

يذكر أنه في أغسطس الماضي، احتفل الديوان الملكي الهاشمي بخطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، بحضور ملك الأردن عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله.

وأقيمت مراسم الخطوبة وقراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف”.

عقد رجوة آل سيف

واصطحب الأمير الحسن بن طلال والأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الآنسة رجوة آل سيف، في جولة بجناح مقتنيات الملك المؤسس عبد الله الأول، ومكتب الملك الحسين، في العهدة الملكية.
واختارت رجوة آل سيف لظهورها إطلالة بسيطة من توقيع دار الأزياء العالمية ألكساندر ماكوين، إذ ارتدت قميصًا أبيض بأكمام طويلة نسَّقته مع تنورة سوداء متوسطة الطول، وحددت خصرها بحزام من الجلد الأسود، بحسب موقع فوشيا.
وما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو تزيُّن رجوة بعقد ناعم من الذهب الأبيض جاء تصميمه بدمج الحرفين الأول من اسمها واسم الحسين (R- H).
وعلَّق أحد المتابعين: “السنسال مكتوب عليه أول حرف من اسم الأمير وخطيبته، حسين، رجوه، نتمنى لهم السعادة الأبدية ودامت الأفراح في ديارنا العامرة”.

الأمير الحسين عبدالله ورجوة آل سيف

وحرص الثنائي على القيام بجولة في تاريخ الأردن العريض، خلال زيارتهما للعهدة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، في جولة جذبت الأنظار إليهما.

وظهرت رجوة آل سيف بجوار ولي العهد الأردني وعمه الذي اصطبهما خلال جولتهما في  العهدة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، وتجول ولي عهد الأردن الأمير الحسين وخطيبته السعودية رجوة في جناح مقتنيات الملك المؤسس عبد الله الأول، إضافة إلى مكتب الملك حسين.

ونشر الأمير حسين بن عبدالله الثاني صورا عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، صورا من جولتهما، وعلق عليها قائلا: “لا يوجد أقدر من عمي الحسن عندما يكون الحديث عن تاريخ أردننا الغالي وإرثنا الهاشمي، جولة مع رجوة في جناح مقتنيات الملك المؤسس ومكتب الملك الباني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم”.

من هي رجوة آل سيف

جدير بالذكر أن رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف من مواليد الرياض، لعام 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت رجوة آل سيف دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

نزهة ذات سياق حميمي

هذا الأسبوع، شوهد ولي العهد الأمير الحسين ورجوة معاً، يزوران معرضاً عن تاريخ العائلة المالكة أقيم في القصر الملكي.

ولإبراز أول ظهور مشترك لهما، اختار الملكان المستقبليان للأردن نزهةً ذات سياق حميمي نوعاً ما. وخلف جدران القصر الملكي، اصطحب ولي العهد الأمير حسين خطيبتَه لزيارة معرض عن تاريخ الهاشميين.

وكان ولي العهد الأمير الحسين (28 عاماً)، الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، قد أعلن خطوبته على رجوة نهاية أغسطس 2022.

الشابة رجوة أل سيف، التي لم تكن معروفة حتى ذلك الحين، هي ابنة أحد أكثر رجال الأعمال نشاطاً في السعودية، وخاصة في مجال البناء. ويجب عليها الآن أن تتعرف على الحياة في الديوان الملكي الهاشمي، وأن تتعلم تاريخ العائلة، بحسب موقع “histoires royales“.

الهاشميون من نسل النبي محمد

استطاع الأمير حسن أن يشرح لرجوة الشابة، كيف صعد الهاشميون إلى السلطة في الأردن.

وفقًا للتقاليد الملكية، فإن العائلة المالكة في الأردن تنحدر من سلالة النبي محمد.

عقد رجوة آل سيف يلفت أنظار المتابعين في أحدث ظهور رسمي لها مع ولي عهد الأردن

الملك عبد الله -حسب المخطط التنظيمي الرسمي للقصر- هو سليل محمد، في الجيل الحادي والأربعين.

من الممكن تتبع تاريخ العائلة المالكة في الأردن من إبراهيم، وفقًا لسلسلة الأنساب التوراتية، حتى اليوم.