كيفية تقشير منطقة البكيني

ما هي طرق تقشير منطقة البكيني الطبية والمنزلية؟ نقدم لك في هذا المقال أهم الوصفات.

كيفية تقشير منطقة البكيني

سنتعرف فيما يأتي على طرق تقشير منطقة البكيني:

تقشير منطقة البكيني الكيميائي

يُستخدم التقشير الكيميائي لعلاج التصبغات الموجودة في منطقة البكيني، وكذلك تجديد وتفتيح البشرة في منطقة الأعضاء التناسلية والشرج، يمكن إجراء هذا النوع من التقشير لكل من الرجال والنساء في المنطقة التناسلية.

إذ يقوم المختص بتقشير منطقة العانة إلى المنطقة المحيطة بمنطقة الشرج عند النساء، أما الرجال فيتم إجراء التقشير للمنطقة الممتدة من منطقة الشرج إلى الفخذ، يتطلب هذا الإجراء حلق منطقة البكيني قبل التقشير الكميائي بيومين.

يُعد هذا العلاج غير مؤلم، على الرغم من أنه قد يشعرك بعدم الراحة، إذ ستصبح منطقة البكيني حساسة قليلًا بعد العلاج، لذلك لا يُوصي الخبراء بممارسة الرياضة في نفس اليوم من الإجراء.

كما ينصح الخبراء بارتداء ملابس فضفاضة، وتجنب الليزر أو نتف المنطقة بالشمع بعد تقشير منطقة البكيني الكيميائي.

تقشير منطقة البكيني في المنزل

يمكنك تقشير خط البكيني ومنطقة العانة في المنزل من خلال فرشاة الجسم، ما عليك سوى استخدام مقشر السكر البني المنزلي، والذي يمكن تحضيره من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر البني.
  2. إضافة نصف كوب من زيت اللافندر أو النعناع.
  3. فرك منطقة البكيني بالمقشر بلطف لمدة ربع ساعة ثم قم بالاستحمام بالماء الفاتر.
  4. يمكنك تخزين المقشر لمدة لا تزيد عن أربعة أسابيع في وعاء محكم الغلق.

أهمية تقشير منطقة البكيني

يحاول الجلد الموجود في منطقة البكيني التخلص بشكل طبيعي من خلايا الجسم الميتة من أجل إنتاج خلايا بديلة سليمة، من الممكن أن يحتاج الجسم إلى بعض الطرق المساعدة في تسريع عملية إزالة الخلايا التالفة.

يساعد التقشير الطبي أو المنزلي في إتمام هذه المهمة، ففي حال لم يتم تقشير البشرة الحساسة في منطقة البكيني يمكن للبكتيريا الموجودة في خلايا الجلد الميتة أن تتكاثر وتسد مسام الجلد.

لتستطيعي تقشير بشرة البكيني بأمان ما عليك سوى وضع القليل من المرهم المقشر في يديك، ثم ضعي المقشر على منطقة البكيني وابدأي بالفرك باستخدام يديك أو منشفة ناعمة على طول خط البكيني، ثم اتركي المقشرعلى بشرتك لمدة أربع دقائق، ثم اغتسلي جيدًا.

تأكدي من عدم التقشير يوميًا أو فرك المقشر بشدة على بشرتك لمنع تهيج منطقة البكيني والتسبب في الألم والاحمرار. 

نصائح تقشير منطقة البكيني

بعد أن تعرفت على طرق تقشير منطقة البكيني إليك بعضًا من النصائح التي من شأنها أن تمنع إصابة الجلد خلال التقشير:

  • ضع في اعتبارك استخدام منتجات التقشير الموصوفة طبيًا، قد تتسبب بعض مراهم التقشير التي لا تستلزم وصفة طبية حساسية الجلد.
  • اختاري طريقة التقشير التي تناسب نوع بشرتك، قد يتوجب على الأشخاص ذوو البشرة الجافة أو الحساسة أو المعرضة لحب الشباب استخدام منشفة ومُقشر كيميائي خفيف؛ لأن التقشير المنزلي قد يكون مزعجًا لهذا النوع من البشرة، أما أصحاب البشرة الدهنية السميكة فينبغي عليهم استخدام علاجات كيميائية أقوى.
  • تجنبي التقشير الكيميائي إذا كنت ذو بشرة داكنة، أو لاحظتي بقعًا داكنة على بشرتك بعد الحروق أو لدغات الحشرات، أو ظهور حب الشباب.
  • كوني لطيفة على بشرتك، وضعي المنتج برفق، وقومي بالفرك بحركات دائرية صغيرة.
  • اغسلي بشرتك بعد التقشير بالماء الفاتر وليس الساخن.
  • استخدمي المرطب بعد التقشير، يمكن أن يتسبب التقشير في جفاف الجلد، ضع المرطب على الفور بعد التقشير للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.

من قبل
سلام عمر

الاثنين 2 آب 2021


المرجع : webteb.com