فوائد جوز الهند للرجال

هل تحب تناول جوز الهند وترغب بالتعرف على فوائد جوز الهند للرجال بشكل خاص؟ إليك في هذا المقال أهم المعلومات حول ذلك.

فوائد جوز الهند للرجال

ما هي فوائد جوز الهند للرجال؟ لنتعرف على ذلك:

فوائد جوز الهند للرجال

يعد جوز الهند مصدرًا غنيًا بالكهرليات، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والألياف، بالإضافة إلى البروتينات والسكريات المفيدة.

وأشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى دور جوز الهند و ماء جوز الهند في التأثير الإيجابي على خصوبة الرجال، والمساعدة في حل بعض المشكلات المتعلقة بالجهاز التناسلي والقدرة الجنسية عندهم. إليك أبرز المعلومات حول ذلك:

1. جوز الهند والخصوبة عند الرجال

قد يساعد تناول مستخلصات جوز الهند في تحسين الخصوبة والرغبة الجنسية عند الرجال، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب بحسب ما أشارت الدراسات كالآتي:

  • أشارت دراسة أجريت على الفئران لعام 2014 بأن تناول ماء جوز الهند أدى إلى ارتفاع مستوى هرمون التيستوستيرون، وبالتالي تحسين إنتاج الحيوانات المنوية والخصوبة، والحد من مشكلة ضعف الانتصاب.
  • بينت دراسة أخرى أجريت عام 2020 على الفئران، بأن تناول ماء جوز الهند سبب زيادة في أعداد الحيوانات المنوية وحركتها وأدى إلى انخفاض نسبة إنتاج الحيوانات المنوية غير الطبيعية.

2. جوز الهند وتضخم البروستات الحميد

تضخم البروستات الحميد أحد المشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال، ,تحدث بسبب النمو غير الطبيعي لغدة البروستات وبالتالي زيادة غير طبيعية في حجمها، مما يؤدي إلى صعوبة وألم أثناء التبول وغيرها من الأعراض.

تبين بحسب دراسة أجريت على الفئران، بأن زيت جوز الهند ساعد في انخفاض كتلة البروستات أي أنه ساعد في علاج تضخم البروستات الحميد، وذلك من خلال التأثير على هرمون التيستوستيرون المسؤول عن ذلك.

فوائد جوز الهند الأخرى

إليك أبرز فوائد جوز الهند للرجال والنساء:

1. يحتوي عناصر غذائية متعددة

يعد جوز الهند أحد الأغذية الغنية بالدهون المفيدة، كما يحتوي لب جوز الهند على البروتينات والألياف، والفيتامينات والمعادن المختلفة مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم.

2. يزود الجسم بالطاقة

يحتوي لب جوز الهند على غليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات، وهي أسهل أنواع الدهون المشبعة هضمًا والتي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة والنشاط.

3. يحسن صحة الفم والأسنان

يساهم تناول جوز الهند في تعزيز صحة الفم واللثة والأسنان من خلال الحد من النمو البكتيري فيها، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، بالتالي الوقاية من التهابات اللثة وتسوس الأسنان.

4. يساعد في تخفيف الوزن

يساعد تواجد الغليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات في تخفيف الوزن الزائد عند الانتظام في تناول جوز الهند.

5. يعزز صحة العظام والعضلات

يساعد تواجد المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم في ماء جوز الهند في تعزيز صحة العظام والعضلات، من خلال المساعدة في انقباض وانبساط العضلات، وتزويدها بالطاقة والنشاط، خاصة عند ممارسة الرياضة والأعمال الشاقة.

6. فوائد جوز الهند الأخرى

إليك بعض الفوائد الأخرى المحتملة، نذكر منها:

  • يخلص الجسم من بعض السموم.
  • يقلل الالتهابات.
  • يخفض ضغط الدم المرتفع.
  • يحارب علامات الشيخوخة.
  • يخلص الحالب من الحصى.
  • يساعد على الوقاية من السرطان.

تحذيرات حول جوز الهند

بعد التعرف على أبرز فوائد جوز الهند للرجال، إليك أهم التحذيرات قبل تناوله:

  • تجنب الإفراط في تناول جوز الهند، لأنه في النهاية مصدر للدهون المشبعة، لذا تناوله باعتدال.
  • ابتعد عن تناول جوز الهند في حال كنت تعاني من الحساسية اتجاه زيت جوز الهند أو حبوب لقاح نخيل جوز الهند لتجنب صدمة الحساسية.
  • احذر من تناول جوز الهند بكميات كبيرة في حال كنت تعاني من ارتفاع الكولسترول، لأن بعض الأبحاث تبين بأن جوز الهند قد يؤثر على مستوى الكولسترول ويؤدي إلى ارتفاعه.

من قبل
د. غفران الجلخ

الخميس 20 أيار 2021


المرجع : webteb.com