كيف يستطيع الطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة عبر العيادات الإلكترونية؟

كيف يستطيع الطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة عبر العيادات الإلكترونية؟ تعرف على الإجابة:

كيف يستطيع الطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة عبر العيادات الإلكترونية؟

أصبح الانترنت مصدر المعلومات الأول في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لسهولة استخدامه والحصول على المعلومة بمجرد البحث عبر شبكة الانترنت، ولكن هل يستطيع الطبيب استخدام العيادة الإلكترونية (E-Clinic) لتثقيف المرضى؟ وكيف يستطيع الطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة عبر العيادات الإلكترونية؟

كيف يستطيع الطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة عبر العيادات الإلكترونية؟

أصبحت العيادات الإلكترونية أحد وسائل التواصل مع المرضى خصوصًا من خلال نشر المعلومات الطبية الموثوقة، فيما يأتي أهم الطرق التي يمكن استخدامها من أجل ذلك:

  • أسئلة وأجوبة طبية

يمكن نشر المعلومات الطبية الموثوقة من خلال حصر أهم الاسئلة وأكثرها انتشارًا من قبل المرضى والإجابة عليها من قبل الطبيب، بحيث يمكن للمريض البحث عن هذه الاسئلة في أي وقت والاطلاع على ما بداخلها من معلومات.

إن ويب طب برو (Webteb pro) يُعد أحد مزودي خدمة العيادات الإلكترونية التي من خلالها يمكن نشر المعلومات الطبية الموثوقة بعدة أشكال وطرق.  

  • المقالات الطبية

يمكن للطبيب نشر المعلومات الطبية الموثوقة من خلال استخدام المقالات الطبية المكتوبة بلغة بسيطة يمكن قرائتها بكل سهولة من قبل المرضى، كما يمكن الاستعانة بكتّاب محتوى طبّي لكتابة وتنسيق المقال بصورة واضحة للقرّاء. 

إن المقالات الطبية الموثوقة والموجودة داخل عيادة الطبيب تُعدّ أحد مصادر المعلومات المهمة، خصوصًا عند مقارنتها بالعديد من المقالات الطبية الموجودة عبر الانترنت وغير موثوقة المصدر.

يقدّم ويب طب برو خدمة كتابة المقالات الطبية التي يمكن للطبيب الاستعانة بها من أجل نشر محتوى طبي معيّن داخل العيادة الإلكترونية وجعلها متاحة للقرّاء.

  • الفيديو التصويري

أصبح من الشائع جدًا استخدام تقنية التصوير بواسطة الفيديو من أجل نشر المعلومات الطبية داخل العيادة الإلكترونية، إذ يمكن تصوير هذا الفيديو بعدّة طرق تخدم المحتوى الذي بداخله وبإشراف من الطبيب.

إن ويب طب برو يقدم خدمة العيادة الإلكترونية المتكاملة والتي تدعم رفع مقاطع الفيديو المصورة بكل يسر وسهولة، كما يمكن الاستعانة بفريق ويب طب برو من أجل إنشاء أي فيديو تصويري بشكل عالي الحرفية.

  • الصور التوضيحية

يمكن استخدام الصور التوضيحية أيضًا داخل عيادة الطبيب الإلكترونية والتي تحتوي على معلومات هامة مع رسومات من أجل التعبير عن محتوى معين، مثل: كيفية تعقيم اليدين أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

يمكن الاستعانة بفريق ويب طب برو من أجل إنشاء محتوى طبي على شكل صور بسيطة لتثقيف المرضى.

  • المنشورات

يمكن للطبيب كتابة المنشورات القصيرة والتي تحتوي على معلومات طبية بشكل واضح، بحيث يمكن للمرضى الاطلاع عليها بمجرد الدخول إلى موقع العيادة، كما يمكن إتاحة تفاعل المرضى مع هذه المنشورات وكتابة أسئلتهم.

  • الرسائل 

يمكن نشر المعلومات الطبية الموثوقة للمرضى من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إيصالها للأشخاص المراجعين للعيادة أو عبر رسائل نصية قصيرة تحتوي على معلومات طبية هامّة تفيد المرضى.

يقدم ويب طب برو خدمة إرسال الرسائل النصية القصيرة للمرضى بشكل بسيط وبحرفية عالية، كما يمكن الاستعانة بخدمات ويب طب برو من أجل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أيضًا. 

الخلاصة

تعددت استخدامات العيادة الإلكترونية بحيث لم تقتصر على أخذ المواعيد مع المرضى والتشخيص والعلاج فحسب، بل تطور الأمر ليشمل نشر العديد من المعلومات الطبية الهامة المفيدة للمرضى بعدّة وسائل وطرق وبشكل يشجع المرضى على قراءة هذه المعلومات.

لا تتردد بالتواصل مع فريق ويب طب برو من أجل الإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بنشر المعلومات الطبية عبر العيادات الإلكترونية، وما هي الخدمات المقدمة بخصوص ذلك؟


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الجمعة 30 تموز 2021


آخر تعديل –
الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021


المرجع : webteb.com