السعرات الحرارية في الفلفل الرومي

يضيف الفلفل الرومي الألوان الجميلة للأطباق بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية له تعرف على السعرات الحرارية في الفلفل الرومي.

السعرات الحرارية في الفلفل الرومي

يعد الفلفل الرومي من أكثر الخضراوات المحملة بالفوائد الغذائية إضافة إلى أن السعرات الحرارية في الفلفل الرومي منخفضة فهي مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن ومن الممكن أن يأتي بالألوان الأخضر، الأصفر، البرتقالي والأحمر حيث يحتوي الأخير على أكبر قدر من العناصر الغذائية لمكوثه أطول فترة على الشجرة.

كل ما يهمك معرفته حول السعرات الحرارية في الفلفل الرومي في ما يأتي:

السعرات الحرارية في الفلفل الرومي

في الجدول الآتي السعرات الحرارية في الفلفل الرومي للحصة الواحدة بما يعادل 100 غرام والعناصر الغذائية الموجودة فيه:

العناصر الغذائية
الكمية لكل 100 غرام
السعرات الحرارية
18 كالوري
البروتين
1.18 غرام
الدهون الكلية
0 غرام
الألياف الكلية
1.2 غرام
الكربوهيدرات
4.7 غرام
السكر
2.35 غرام
الحديد
0.42 ملليغرام
فيتامين ج
77.6 ملليغرام
353 وحدة دولية

الفلفل الرومي وفقدان الوزن

بالإضافة لكون السعرات الحرارية في الفلفل الرومي منخفضة وجد الباحثون أن للفلفل الرومي القدرة في المساعدة على خسارة الوزن في ما يأتي التوضيح:

  • ُأجريت دراسة حديثة في جامعة كايوتو اليابانية لمجموعة من الأشخاص تناولو 9 ملليغرام يوميًا من مستخلص الفلفل الرومي ولمدة 12 أسبوع كان مفادها زيادة نسبة الطاقة المستهلكة وارتفاع عمليات التمثيل الغذائي من خلال زيادة في النشاط الفيزيائي، بالإضافة إلى ذلك وجدوا انخفاض ملحوظ في الدهون الكلية في الجسم وحجم الدهون الموجودة في الأوعية الدموية ومحيط الخصر.
  • أيضًا وجدث مجموعة من الدراسات قدرة الفلفل الرومي على التقليل من الشهية والحد من رغبة الجسم في تناول الطعام.
  • وجود مركبات الكابساسين والهيدروكابساسين والتي تمنح الفلفل الرومي الحلو والحار خصائص إضافية بتعزيز عمليات الأيض وتخفيف الشهية حيث يؤثر الكابساسين على عمليات الأيض من خلال رفع درجات حرارة الجسم وبالتالي استهلاك المزيد من الطاقة.

الفوائد الصحية الأخرى للفلفل الرومي

ننصحك بإضافة السعرات الحرارية في الفلفل الرومي لنظامك الغذائي لامتلاكه العديد من الفوائد الصحية نذكر بعضًا منها:

1. يحتوي على مركبات الكابساسين

تحتوي هذه المركبات على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والوقاية من السرطان والسكري بالإضافة إلى أنه يساعد في تسكين الألم.

وجد أيضًا أنه يقلل من مستوى الكوليسترول والدهون الضارة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

2. غني بالفيتامينات

يعد الفلفل الرومي من أهم المصادر لفيتامين ج وخاصة في اللون الأحمر حيث يوفر 100 غرام منها ما يقارب 127 ملليغرام من فيتامين ج.

المهم جدًا في تعزيز المناعة والإنتاج الطبيعي للكولاجين ومحاربة الالتهابات وطرد الجذور الحرة الضارة من جسم الإنسان.

كما أنه يحتوي على مجموعة فيتامينات ب المعقدة مثل النياسين والريبوفلافين وفيتامين ب1 وب6 والتي يحتاجها الجسم من المصادر الخارجية والتي تسهل عملية التمثيل الغذائي الخلوي.

كما أن 100 غرام من الفلفل الرومي توفر الاحتياج اليومي لفيتامين أ المهم في دعم صحة الجلد والعينين.

3. غني بمضادات الأكسدة

يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونويد و ألفا وبيتا كاروتين المهمة جدًا في حماية الجسم من الجذور الحرة الناتجة عن الإجهاد والمرض.

4. يحتوي على العديد من المعادن

يضم الفلفل الرومي مجموعة جيدة من المعادن ومنها الحديد، النحاس، الزنك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السيلينيوم والمنغنيز والذي يستخدمه الجسم كعامل مساعد للإنزيمات.

5. غني بالماء

يحتوي الفلفل الرومي على الماء بنسبة 92% من مكوناته فهو وسيلة رائعة لزيادة ترطيب جسمك خلال أشهر الصيف الحارة وخاصة أن 20% من استهلاك الماء يأتي من الطعام.

محاذير تناول الفلفل الرومي

بشكل عام تناول الفلفل الرومي بالكميات الموجودة عادة بالطعام آمن لكن بعض الأشخاص الذين يعانون من حاسية البروفلين قد يكونوا أيضًا حساسين للفلفل الرومي حيث أنها مماثلة في التركيب الكيميائي.


من قبل
رزان الحوراني

الثلاثاء 1 كانون الأول 2020


المرجع : webteb.com