فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة هل هي حقًا موجودة؟ تابع المقال لمعرفة ذلك.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

فلنتعرف في ما يأتي على فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة إضافةً لكيفية إعداد هذا العصير وأبرز التحذيرات المتعلقة به:

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة

يحتوي كل من الشمندر والبرتقال والجزر على عناصر غذائية مشتركة مهمة جدًا للبشرة، ومن أبرز هذه العناصر: فيتامين أ، وفيتامين ج.

لذا تمثلت فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر في ما يأتي:

1. زيادة نضارة البشرة

إن فيتامين ج يساهم في إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يجعل البشرة تتمتع بقوة وحيوية ونضارة، فبدلًا من تناول الأشكال الدوائية للكولاجين يُمكن استبداله بكوب من عصير الشمندر والبرتقال والجزر.

2. تأخير ظهور التجاعيد في البشرة

يُعد فيتامين ج أحد مُضادات الأكسدة الهامة، ومُضادات الأكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة المعروفة بخطرها على الجسم من حيث تطوير الأمراض وتسريع الشيخوخة.

من هنا تبدأ فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة بالظهور، حيث أن تناول كوب من العصير كفيل في إمداد الجسم بنسب عالية من فيتامين ج. 

3. حماية البشرة من أشعة الشمس

من فوائد فيتامين ج وفيتامين أ المتوافران بكثرة بالعصير أنهما يحميان الجلد من أشعة الشمس، وهذا لا يعني أن فيتامين ج وفيتامين أ يُعدان بديلان عن واقي الشمس، وإنما مساهمين جيدين في الحد من ضررها.

4. محاربة التصبغات

أحد أهم فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة أن شربه أو تطبيقه موضعيًا على البشرة قد يُساهم في تخفيف البقع الداكنة والتصبغات غير المرغوبة، كما أنه لا يؤدي غالبًا إلى آثار جانبية ضارة للبشرة كما المنتجات الصناعية.

يُمكن تطبيق العصير على البشرة لمدة 16 أسبوع بشكلٍ متواصل للحصول على النتيجة المرجوة.

5. تسريع التئام الجروح

يعمل كل من فيتامين ج وفيتامين أ على تسريع التئام الجروح، وليس هذا فحسب إنما قد يُساهمان في تخفيف آثار الندوب الظاهرة من الجروح والحروق.

6. المساعدة في علاج حب الشباب

يعمل فيتامين أ على علاج حب الشباب بطريقة مُذهلة، وذلك إن تم تناوله بأشكاله الدوائية، ولذا فإن تناوله من مصادر طبيعية، مثل: البرتقال، والجزر، والشمندر يؤدي إلى نتيجة جيدة في مقاومة بثور البشرة.

للحصول على هذه الفائدة من فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة لا بّد من الاستمرارية على شربه لمدة طويلة وبشكلٍ يومي.

كيفية إعداد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

للحصول على فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة لا بّد من إعداده بالطريقة الصحيحة، والتي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. تُحضر المكونات الآتية: 4 أكواب من عصير البرتقال الطازج، وحبة متوسطة الحجم من الشمندر، وحبة جزر واحدة مُقشرة ومُقطعة إلى حجم صغير.
  2. تُوضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي إلى أن تُخلط جميع المكونات جيدًا.
  3. يُصفى العصير الناتج، ويُمكن إضافة السكر إليه حسب الرغبة، لكن يُفضل عدم إضافته للحصول على الفوائد دون أضرار.
  4. يُوضع العصير في الثلاجة حتى يبرد، ثم يُشرب.

أضرار شرب عصير الشمندر والبرتقال والجزر

بالرغم من فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة وللجسم عمومًا إلا أن هذا العصير قد يؤدي إلى بعض الأضرار المحتملة الآتية:

  • التعرض للحساسية من العصير، وتظهر بالأعراض الآتية: طفح جلدي، وارتفاع درجة الحرارة، وحكة.
  • تغير لون البول والبراز للون الوردي، وذلك بسبب لون الشمندر المتواجد في العصير.
  • الشعور بالحموضة وحرقة في المعدة، وخاصةً إن تم شرب العصير من قبل الأشخاص المُصابين بمرض الجزر المعدي المريئي (Gastroesophageal reflux disease)، حيث أن البرتقال أحد مكونات العصير يؤثر على هذه الفئة من الأشخاص.

من قبل
رشا أحمد

الأحد 9 أيار 2021


المرجع : webteb.com